هل لديكم حساسية على البيض او لا تحبّونه؟ اليكم ابرز البدائل عنه

هل لديكم حساسية على البيض او لا تحبّونه؟ اليكم ابرز البدائل عنه

يعتبر البيض واحداً من أهمّ المكوّنات في العديد من المأكولات كونه يساعد على رفع أو تخمير العجين وجعل العجين متماسكاً، الأمر الذي يحعل من الصعب استبداله على الاطلاق، ما يترك الكثير من المشاكل لا سيّما عند الاشخاص الذين يعانون من حساسيّة على البيض. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الأمور التي يمكن ان تكون بديل البيض في العديد من وصفات العجين والحلويات.

 

بديل البيض في العديد من الوصفات

 

- الخل مع البيكنج صودا: ان خلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الخل يمكن ان تكون بديلاً عن بيضة واحدة في الوصفات لا سيّما مع أنواع الكيك المختلفة والكب كيك وأنواع الخبز سريع التحضير.

 

- الموز الناضج المهروس: ان نصف موزة مهروسة توازي بيضة واحدة ويمكن استخدام هذا البديل

مع الوصفات التي يكون من المستحب أن يظهر فيها طعم الموز.

 

- التوفو: 1/4 كوب من التوفو يتم خلطه مع المكونات السائلة الموجودة في الوصفة التي نقوم بإعدادها، هي البديل الطبيعي عن البيضة الواحدة فهذا البديل يستخدم عندما نرغب في الحصول على خليط ذو قوام غني مثل أنواع الكيك الاسفنجي أو كيك البراوني.

 

- النشا والماء: يمكن استعمال ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين كبيرتين من الماء في استبدال البيضة الواحدة، وذلك لتحقيق تماسك العجين ودمج مكوناته معاً.

 

- بذور الكتان والماء: اذا اردتم استبدال بيضة واحدة يمكن خلط ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، وهذا البديل يضيف قيمة غذائية عالية للوصفة، فبذور الكتان تعتبر من المكونات الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، هذا بالإضافة لكونها تحقق تماسك العجين وتجعله هشاً وخفيفاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تناول البيض من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مدة سلق البيض؟

5 وصفات مميزة لإعداد البيض لفطور شهي ومميز!

هل يساهم تناول البيض في تخفيض الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟