هل من المفيد المشي بعد الأكل؟

هل من المفيد المشي بعد الأكل؟

تعتبر رياضة المشي واحدة من أفضل الرياضات على الاطلاق، خصوصاً وانها تعمل على تحريك الجسم بأكمله وتساعد على التخلّص من الدهون بأسرع وقت ممكن هذا اضافة الى النتائج النفسية الكبيرة التي تعود بها على الصحة. وانطلاقاً من هذه الفوائد الجمة يطرح العديد من الاشخاص السؤال التالي: هل يصح المشي بعد الأكل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد المشي بعد الأكل

 

يعدّ المشي من أفضل أنواع الرياضات التي يمكن القيام بها بعد تناول الأكل، فهو يساعد في الحفاط على مستوى السكر في الدم، والحدّ من ارتفاعه، ويخفف من ارتفاع مستويات الشحوم الثلاثيّة في الدم. 

 

أما اذا كان المشي بعد ساعتين من تناول الطعام فانه يعتبر من الأمور التي تساعد كثيراً في معالجة هشاشة العظام، والأمراض المترتّبة على نقص الكالسيوم في الدم، كما أنه يعمل على التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، كسرطان الثدي والقولون. 

 

هذا من دون أن ننسى تقوية عضلات القلب، وزيادة كفاءتها، والتخفيف من نسبة الدهون الضارّة في الجسم، ممّا يساعدُ على تنظيم الوزن، وبالتالي تعديل المزاج، والتخفيف من حدّة التوتر، وزيادة التركيز.

كما وان المشي بعد الطعام يساعد على دعم جهاز المناعة في الجسم، ممّا يحميهِ من الإصابة بالأمراض المتنوّعة، ويزيد من نشاط الجسم وحيويّته، ويحسّن لياقته البدنية. ومن هنا توصل علماء بريطانيون إلى التأكيد أن المشي ضرورة حتمية لتقليل الإصابة بأمراض القلب وخاصة بعد تناول الوجبات الدسمة.

 

ويشدد الباحثون على أن المشي لمسافة طويلة نسبياً بعد تناول وجبة عشاء دسمة تفيد عضلات القلب، وتؤدي الى خفض مستويات الشحوم في الدم وزيادة مرونة الأوعية الدموية ووظائفها بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل من المفيد المشي بعد الأكل؟

هل يجب المشي بعد الاكل مباشرة؟

هل الاكل بعد الرياضة يزيد الوزن؟

‪ما رأيك ؟