هل يعتبر التمر من الاكلات الصحية لمرضى السكري؟

هل يعتبر التمر من الاكلات الصحية لمرضى السكري؟

يخاف الكثير من مرضى السكري من أن يتناولوا أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو التي حتى تتمتع بحلاوة مفرطة ومن بينها التمر وذلك خوفاً من ارتفاع نسبة السكر في الدم بخاصة عند الذين يعانون من الدرجتين الأولى والثانية من السكري. انطلاقاً من هذا الأمر نطرح اليوم على أنفسنا السؤال التالي: ما علاقة التمر ومرض السكر؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

سكريات سهلة الهضم

 

التمر يعد واحداً من الفواكه العادية كأي نوع آخر من الفاكهة الطبيعية التي تحتوي في تركيبتها على نسبة عالية جداً من السكريات وعلى رأسها الجلوكوز والسكروز ولكن هذه السكريات سهلة الهضم وتحسّن من عمل الجهاز الهضمي. 

 

كيفية تناول التمر

 

من الضروري أن يكون تناول التمر خاضعاً لعدد من المعايير بخاصة أن السطريات الموجودة فيه تعمل على رفع السكر في الدم إن تم الإفراط في تناوله لذلك من الموصى أن يتناول مرضى السكري على الأكثر خمس حبات من التمر في اليوم أو حتى أقل وذلك للحرص على صحتهم مع تناول أدوية خاصة بتنظيم السكر في الدم عند تناول هذه الفاكهة. 

 

أهمية تناول التمر

 

يمد التمر الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط اللازم من أجل أداء الأنشطة الحياتية اليومية بكفاءة عالية كما يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم فيقلل الشعور بالعطش والجوع ويقلل بالمقابل الحاجة لتناول الأطعمة بكميات كبيرة وهو يعد غذاء مناسباً من أجل خسارة الوزن والتخلص من مشكلة السمنة. من ناحية أخرى من الجدير بالذكر أن التمر يحتوي على نسبة عالية من الحديد الأمر الذي يجعله الحل الأنسب لمشاكل الدم ومن بينها فقر الدم وهو مناسب للحوامل لأنهن يفقدن نسبة كبيرة من الدم خلال الولادة.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من المعلومات عن غذاء مرض السكري:

 

5 خرافات عن تغذية مريض السكري لا تصدقوها

هل يعتبر زيت الزيتون مفيداً أو مضرّاً لمرضى السكري؟

هل يجب ان يتنبه مريض السكري الى كمية الملح التي يستهلكها؟

‪ما رأيك ؟