5 بذور لصحة سليمة... لا تهمليها!

5 بذور لصحة سليمة... لا تهمليها!

يشدد العلماء والباحثون على أن البذور هي من أفضل مصادر الفيتامينات والمعادن، كما أنها مصدر ممتاز للألياف والبروتينات. هذا فضلاً عن أنها تحتوي دوماً على نسبة عالية من الأحماض الدهنية لا سيّما الأوميغا 3. من هنا، من الضروري دوماً التركيز في نظامنا الغذائي على تناول هذه البذور لما فيها من فائدة كبيرة على الصحة. لذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي أفضل بذور للصحة، يمكنكم ان تتناولوها يومياً للاستفادة من فوائدها.

 

افضل بذور للصحة

 

1- الرمان: انطلاقاً من أن الرمان هو من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، فان بذوره تساعد على حماية خلايا الجسم من الأمور التي قد تسبب الشيخوخة المبكرة. هذا من دون أن ننسى أن الرمان يساعد على زيادة مستوى الاكسجين في الدم، ويمنع تجلط الدم.

 

2- بذور القرع: تعدّ هذه البذور من أفضل المواد التي تساعد في الحصول على الطاقة، وتمنع تشكل حصى الكلى من نوع اكسالات الكالسيوم. كما ان هذه البذور غنية جداً بالحديد، ما يساعد على الحفاظ على مستويات مرتفعة من الطاقة.

 

3- بذور السمسم: ان حمض اللينوليك، أي حمض الأوميغا 6 الدهني، الموجود في بذور السمسم يعدّ من الأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة القلب من جهة، وتساعد على السيطرة على الكولسترول الضار من جهة أخرى.

 

4- جنين القمح: يساعد جنين القمح على تحفيز الجهاز المناعي، كما أنه يمنع الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. والمغذيات الموجودة في جنين القمح تساعد على الهضم والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

5- بذور الكتان للوقاية: تشير بعض الدراسات الى ان بذور الكتان تساعد على الحدّ من امكانية الاصابة بمرض السرطان والأمراض القلبية إضافة الى السكة الدماغية والسكري. فهي تحتوي على الكثير من المكونات الصحية كالليغنان وأحماض أوميغا-3 التي تقلّل الالتهاب الذي يسبب بدوره المرض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

البذور... نظام غذائيّ كامل متكامل!

ما هي البذور التي ستحلّ لك مشكلة النحافة الزائدة؟

الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن

 

‪ما رأيك ؟