5 وجبات خفيفة لمقاومة الجوع الليلي

5 وجبات خفيفة لمقاومة الجوع الليلي

يعتبر تناول المأكولات الدسمة في الليل من أكثر العادات الخاطئة، لأنها تكون مترافقة في كثير من الأحيان مع نوم وعدم حركة ما يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم. من هنا، فاننا حتماً نبحث عن وجبات خفيفة لمواجهة الجوع ليلاً. لذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من الاطعمة التي يمكنكم التركيز عليها خلال فترة المساء، لعدم الشعور بالجوع والتمكن من النوم بطريقة سليمة وصحية.

 

وجبات خفيفة لمواجهة الجوع ليلاً

 

الاطعمة التي تحتوي على الالياف: من ضروري التركيز خلال فترة المساء على الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الالياف لأنها تساعد في الشعور بالشبع بطريقة سريعة، إضافة الى كونها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وابرز الأمثال في هذا الاطار، هي التفاح، الموز، البرتقال، اللبن والزبادي.

 

الفوشار: انطلاقاً من ان الفوشار يحتوي على نسبة عالية جداً من الالياف فهو سيعطي احساساً طويلاً بالشبع خصوصاً في الليل.

 

الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب الكاملة من أفضل الوجبات التي يمكن التركيز عليها خلال الوجبات الليلية كونها خفيفة بالسعرات الحرارية.

 

المكسرات غير المملحة: يمكن تناول اللوز النيء أو المحمص أو البندق، عند الشعور بالجوع في الليل كونها من المأكولات الغنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

 

السلطة: من أفضل الوجبات الخفيفة والمثالية، فهي اضافة الى كونها غنية بالفيتامينات والمعادن، تعد الحل المثالي، لأنها غنية بالماء وذات سعرات منخفضة، ويمكن تناول كميات كبيرة منها دون قلق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لمقاومة الجوع اتبعوا هذه الاساليب البسيطة

هل تشعرون بالجوع بسرعة؟ اليكم السبب

 

 

‪ما رأيك ؟