أسرار وخطوات المكياج المناسب لطالبات الجامعة

أسرار وخطوات المكياج المناسب لطالبات الجامعة

يختلف ستايل المكياج من مناسبة الى اخرى، فللسهرات ستايل خاص يمكن تطبيقه بشكل بارز أكثر من الايام العادية. أمّا للاطلالات اليومية مثل الذهاب الى الجامعة وغيرها، قواعد خاصة عليك الالتزام بها لتطبيق المكياج. لذلك تابعي في هذا المقال طرق تطبيق المكياج بأسلوب يومي من دون المبالغة في تمرير المستحضرات.

 

نصائح لتطبيق المكياج المناسب للذهاب إلى الجامعة

 

- قبل البدء بتطبيق المكياج، ضعي كريم الترطيب على وجهك، واختاري النوع الذي يناسب بشرتك. كما استعملي مرطب الشفاه ودعي هذه الكريمات لبضع دقائق حتى تمتصها بشرتك قبل وضع أي مستحضر آخر.

 

- لا شك أن المكياج الذي تطبقينه عند ذهابك إلى الجامعة يجب أن يكون بسيطاً ولكن من الضروري أن يبرز ملامحك الجميلة بوضوح. فجرّبي النصائح التالية:

 

- إختاري كريم الأساس الذي يتطابق مع نوع بشرتك ولونها، لكي يتم تمريره على كامل البشرة بطريقة متناسقة ومنتظمة لتدوم طوال النهار.

 

- لا تترددي بتمرير البوردة المطلقة على كامل سطح كريم الاساس بطبقة خفيفية لكي لا تعرضي بشرتك للافرازات الدهنية المزعجة خلال تواجدك في الجامعة.

 

- إعتمدي على خافي العيوب او ما يعرف بالكونسيلر لتغطية الهالات السوداء المحيطة بعينيك. فاحرصي على اختيار اللون الاقرب الى بشرتك مع المستحضرات القادرة أن تدمج سريعاً مع البشرة للحفاظ على البشرة الرقيقة حول العينين. جرّبنا لك كونسيلر Avene Couvrance Concealer Stick Coral القادر على تصحيح واخفاء الهالات السوداء وعيوب الجلد بطرق متساوية حول العينين. فهذا الكونسيلر الخالي من المواد الحافظة والبارابين يخفي البقع لتصبح خالية من الشوائب ولا يتسبّب بانسداد المسام التي تؤدي الى ظهور الخطوط المزعجة حول العينين.

 

- بالنسبة إلى ظلال العيون، يمكنك اختيار البني أو الزهري بتدرجاتهما الفاتحة ويُفضل ألا يكون لماعاً، ووضعه على كامل الجفون المتحركة ومده بالفراشاة المتخصصة للحصول على نظرة ساحرة. 

 

- يمكنك ايضاً تمرير خطاً رفيعاً  من الآيلاينر على جفون الرموش العليا مع عدم سحبه كثيراً الى الاعلى بأسلوب مجنّح,

 

- استعملي قلم الكحل داخل عينيك، ويمكنك اختيار لوناً غير الأسود لطلة ناعمة وبسيطة، مثل الأزرق أو الأخضر أو البني.

 

- إختاري نوعاً جيداً من الماسكارا التي تساعد على إبراز رموشك وتطويلها.

 

- ضعي القليل من البلاشر على أعلى الوجنتين لضمان الاشراقة المطلقة على البشرة.

 

- كما مرّري القليل من ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه الناعم، بعيداً عن الالوان الداكنة والقوية.

 

لتتعلمي خطوات تمرير مستحضرات المكياج الخاصة باطلالات الجامعة، ولتواكبي طرق تطبيق الكونسيلر الذي يخفي البقع السوداء من خلال المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 

 

إقرئي المزيد عن تقنيات تطبيق المكياج:

 

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تألقي بالمكياج البرونزي لإطلالة مفعمة بالانوثة!

عيناك كبيرتان وبارزتان مع هذا المكياج الخاص


‪ما رأيك ؟