إتبعي هذه النصائح لإبراز جمال عينيك وسحرها

إتبعي هذه النصائح لإبراز جمال عينيك وسحرها

عيناك هما أول ما يلفت نظر كلّ من تلتقين بهم، فهما سرّ من أسرار جمالك، ولكن المشكلة انّ التعب والارهاق يظهر عليهما بسرعة، فتتكوّن حولها الهالات السوداء أو التجاعيد، ويظهر الإنتفاخ في منطقة الجفون وتحت العينين.

 

ولكن هذه المشاكل التي تعيق جمال عينيك، يمكنك التخلص منها لإظهار سحرهما من جديد، إن من خلال الوصفات الطبيعية أو تقنيات وضع المكياج التي نطلعك عليها في هذا المقال.

 

إبراز الجمال من خلال المكياج

 

- أولاً من المهم أن تختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتك وللهالات الداكنة التي تحيط بعينيك، فلا يكون فاتحاً جداً لأن ذلك بإمكانه أن يجعل الهالات السوداء تبدو رمادية.

 

- واختيار الكونسيلر يتم بحسب لون الهالات الداكنة، فإذا كان مائلاً إلى الأزرق، يجب أن يكون الكونسيلر مائلاً إلى البرتقالي. أما إذا كانت الهالات تميل نحو البنفسجي، الكونسيلر المناسب هو المائل إلى الأصفر، بينما الهالات الحمراء تتم تغطيتها بمصحح باللون الأخضر قبل وضع الكونسيلر.

 

- طريقة وضع الآيلاينر هي أيضاً مهمة بالنسبة إلى إبراز جمال العينين، فمن المهم أن تبدئي بوضع الخط ابتداءً من منتصف الجفن العلوي قريباً من خط الرموش وصولاً إلى الحدود الخارجية للعين، كما يمكنك أيضاً مد الخط قليلاً إلى الخارج ولكن بطريقة مدروسة ومنتظمة لتجعلي عينيك تبدوان ممدودتين.

 

- الماسكارا هي أيضاً من العوامل التي تساهم في جعل العيون تبدو أوسع، والرموش كثيفة أكثر ما يُعطي عمقاً وجمالاً للنظرة.

 

- ظلال العيون من شأنها أيضاً أن تبرز جمال العيون وأن توسعها وتعكس لونها. ووضع ظلال العيون مرتبط بشكل العين، فإذا كانت العيون غائرة، من الضروري وضع لون فاتح على الجفن العلوي المتحرك لإبرازها. والعكس صحيح، فإذا كانت العين بارزة أكثر من اللزوم، فإن اللون الداكن على الجفن المتحرك يساعد على التخفيف من بروزها. ومن المهم أيضاً أن تتقني تطبيق ألوان ظلال العيون بطريقة متدرجة وألوان متناسقة.

 

- والحاجبان أيضاً يبرزان جمال العيون، لذلك من المهم تنظيفها جيداً والتخلص من الشعيرات الزائدة، كما وتحديد الحاجبين بواسطة القلم المخصص لذلك، على أن لا تبالغي بتحديدهما وأن تختاري اللون المناسب لك حتى لا يكون مفعول تحديد الحاجبين عكسياً، فتبدو نظرة عينيك قاسية.

 

الطرق الطبيعية لتعزيز جمال العينين

 

- قومي بوضع أكياس الشاي الأسود أو الأخضر لثوانٍ في الماء الباردة، ومن ثم أخرجيه منها ليبرد، وضعيه في الثلاجة لدقائق حتى يبرد. في هذا الوقت إمسحي القليل من زيت الزيتون حول عينيك، وأحضري أكياس الشاي المبردة وضعيها على عينيك لدقائق حتى تصبح دافئة. الشاي يحتوي على عناصر تساعد العيون على التخلص من الإلتهابات ومن الإنتفاخ واحمرار العينين.

 

- شرائح الخيار السميكة المجمّدة التي توضع على العينين لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة، فالخيار معروف بقدرته على معالجة الهالات السوداء لغناه بالماء وقدرته على الترطيب.

 

إرشادات أخرى

 

للحفاظ على صحة وجمال العينين لا بد من أن تحرصي على النوم لفترات كافية، شرب المياه بكمية تتراوح بين 2 و3  ليتر يومياً، كما والإنتباه إلى إراحة عينيك بقدر ما تستطيعين، فإذا كان عملك يفرض عليك النظر لوقت طويل إلى شاشة الكومبيوتر، من المهم أن تأخذي فترات من الراحة من وقت إلى آخر حتى تتجنبي جفاف العينين. كما أن النظارات الشمسية ذات النوعية الجيدة هي ضرورية لحماية العينين ومحيطهما.

 

المزيد من النصائح حول المكياج في ما يلي:

 

حيل مكياج خاصة لصاحبات العيون الخضراء!

بهذه الخطوات تحصلين على مكياج ترابي ملفت!

أفضل طريقة لوضع مكياج وردي... اكتشفيها!

‪ما رأيك ؟