إتبعي هذه النصائح لتحصلي على بشرة صحية خلال شهر رمضان

إتبعي هذه النصائح لتحصلي على بشرة صحية خلال شهر رمضان

تعتبر العناية بالبشرة من اهم الأمور التي يجب ألاّ تهملها المرأة طيلة أيّام السنة وخصوصاً في شهر رمضان. فصحة البشرة تتأثّر كثيراً بالتغييرات الغذائية التي تطرأ عليها خلال شهر رمضان خصوصاً أنها تعاني من نقص كبير بالفيتامينات الاساسية ما يتطلّب منكِ العناية بها لتبدو أكثر إشراقاً طيلة اليوم.

 

العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

 

الترطيب المنتظم

 

إن البشرة تفقد حيويتها ونضارتها خلال ساعات النهار بسبب عدم ترطيب الجسم بالكمية الكافية من الماء، لهذا عليكِ ألّا تهملي أبداً وضع كريم الترطيب المناسب بشكل منتظم منعاً لجفافها. وهذا الأمر لا ينطبق فقط على ساعات الصباح الأولى، بل يمكنك تجديده خلال فترة ما بعد الظهر، وخصوصاً قبل النوم أي بعد غسل البشرة من رواسب اليوم الطويل. إن ترطيب البشرة يساعد على تفتيح المسامات ومنع ظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل مثل البثور والالتهابات المتعددة. والكريمات المرطّبة التي ننصحك بها هي:

 

Eau Thermale Avène Hydrance Optimale Light 

Galenic Aqua Infini Refreshing Cream

Bioderma Hydrabio Crème

 

التغذية المناسبة

 

عند حلول وقت الإفطار، إحرصي على تناول الأطعمة المغذية خصوصاً للبشرة مثل الفيتامين A الذي يمدّها بالحيوية وهو موجود في الجزر، المشمش، السبانخ والخضار الورقية الأخر. هذا بالإضافة إلى عدم إهمال تناول الفيتامين B الذي يمنع ظهور التجاعيد وتجدينه بوفرة في اللحوم، البقوليات والحبوب الكاملة. أمّا الفيتامين E فيساعد على تجديد خلايا البشرة ويمدّها بالنضارة وهو موجود في المكسّرات كالكاجو والفستق والزيوت النباتية. كما ولا يمكن أن ننسى أبداً أهمية الأوميغا 3 أي أنواع الدهون الصحية التي تحافظ على مرونة البشرة ونضارتها ويمكن أن تجديها في أنواع الأسماك المتعددة.

 

تقشير البشرة

 

لا شكّ أن التقشير يلعب دوراً أساسياً في تفتيح مسامات البشرة وتجديد خلاياها، من هنا إحرصي على تقشير بشرتك باستخدام كريمات التقشير المناسبة على الأقلّ مرّة في الأسبوع. فهذه العملية تساعد بشرتك في شهر رمضان على أن تصبح خالية تماماً من الجلد الميت ومن البقع السوداء التي قد تتركها أشعة الشمس المضرّة عليها.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفي معنا أحدث فرشاة لتنظيف الوجه... لن تصدّقي النتيجة التي تحقّقها!

4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!

3 أفكار خاطئة عن العناية بالبشرة... لا تصدّقيها أبداً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟