إتبعي هذه النصائح لتغيير لون شعرك بأمان

إتبعي هذه النصائح لتغيير لون شعرك بأمان

تلجأ العديد من السيدات إلى تقنيات صبغ الشعر المختلفة لمجرد تغيير المظهر الخارجي، أو لإجفاء الجذور البيضاء للشعر. ولكن الإكثار من استعمال الصبغة ممكن أن يكون مؤذياً في بعض الأحيان لشعرك، من هنا نقدّم لك بعض النصائح حول تلوين الشعر من دون إلحاق الأضرار بتركيبته ونموه وكثافته.

 

هل صبغة الشعر مؤذية؟

 

من الممكن لبعض أنواع صبغات الشعر أن تكون مؤذية، وأن تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره وتساقطه بفعل المواد الكيميائية التي تحتويها. كما ومن الممكن أن يكون لدى المرأة حساسية على واحدة أو أكثر من المواد التي تتألف منها الصبغة فتسبب لها تهيّجاً في فروة الرأس أو بشرة الوجه. ولكن هذه المشاكل من الممكن تجنبها بخطوات بسيطة نوردها لك في السطور التالية.

 

كيف تتجنبين أضرار تغيير لون الشعر؟

 

الإهتمام المسبق بالشعر: أولاً يجب أن تتأكدي أن شعرك بصحة جيدة وأنه قادر على تحمّل آثار عملية الصبغة من ذون أن يتأذى. ولتعزيز صحته قبل الصبغ قومي بعمل حمامات زيت واستخدام الكريمات المرطبة بشكل مكثف على شعرك لمدة أسبوع قبل صبغه.

 

إختيار نوع الصبغة: إختاري منتج تغيير لون الشعر الخالي من مادة الأمونيا التي بإمكانها أن تتسبب بأضرار للشعر ولفروة الرأس. واحرصي على أن تكون الصبغة التي تستعملينها مبنية على خلاصة المواد الطبيعية للتخفيف من الأذى.

 

تجربة المنتج: إذا كانتالمرة الأولى التي تصبغين شعرك، أو إذا كنت لم تستعملي النوع الذي تنوين وضعه على شعرك من قبل، جرّبي القليل من الصبغة على خصلة صغيرة من شعرك قبل صبغ الشعر بيوم، وذلك للتأكد من عدم وجود الحساسية لديك على هذا النوع من ملوّنات الشعر.

 

التوجّه إلى المتخصصين: إذا كان شعرك مصبوغاً من قبل وأنت تريدين تغيير لونه بالكامل، من الأفضل أن تفعلي ذلك في صالون التجميل لأن فريق العمل هناك يملك من الخبرة ما يخوّله سحب اللون القديم ونطبيق اللون الجديد من دون إلحاق الأضرار بشعرك.

 

الشامبو: يجب أن تختاري الشامبو والكريم المرطّب المناسبين للشعر المصبوغ حتى لا تسبب عمليات غسل الشعر المزيد من الأذى والجفاف لشعرك.

 

التسريح: لا تستعملي مجفف الشعر مباشرة بعد الصبغة. ويُنصح بالقيام بحمام زيت بعد الإنتهاء من عملية تغيير لون الشعر، ووضع الكريم المرطب عليه، وبعد ذلك يمكنك تصفيفه كما تريدين. كما من المستحسن قص أطراف الشعر بين الوقت والآخر للتخلص من الأطراف الجافة والمقصفة.

 

لا تكثري من الصبغ: لا تصبغي شعرك أو تغيّري لونه لأكثر من مرة في الشهر للمحافظة على صحته ورونقه ولمعانه.

 

إقرئي المزيد عن تلوين الشعر:

 

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

خطوات بسيطة وتتقنين صبغ شعرك بنفسك!

‪ما رأيك ؟