إذا كان شعرك دهنياً... اتبعي هذه النصائح للعناية به!

إذا كان شعرك دهنياً... اتبعي هذه النصائح للعناية به!

يسبّب الشعر الدهني إزعاجاً كبيراً للكثير من النساء خصوصاً في ما يتعلّق بالروتين اليومي للاهتمام فيه. فهذا النوع من الشعر سرعان ما يتلبّد بسبب الإفرازات الدهنية الكثيفة ويظهر بشكل غير لائق تماماً. من هنا وإذا أردتِ التعرّف على طريقة العناية بالشعر الدهني لا بدّ أن تتابعينا من خلال السطور التالية.

 

روتين العناية بالشعر الدهني

 

اغسليه مرة كل يومين

 

عند الاستحمام وغسل الشعر أكثر من مرة في اليوم أو حتى كلّ يوم ستعمل الغدد على إنتاج المزيد من الزيوت. من هنا عليكِ أن تحرصي على التقليل من إفرازه للزيوت بشكل متواصل وغسله كلّ يومين على الأقلّ. فطبّقي الشامبو المناسب للإفرازات الدهنية الكثيفة مع تقليلها بنسبة 70% مثل شامبو Ducray Sabal Absorbing Shampoo الذي يملك تأثيرات طويلة الامد مع سهولة غسل خصل الشعر وتشطيفها بالاضافة الى ضمان تأخير ظهور الخصل الدهنية. كما يتميز هذا الشامبو بقدرته على استعادة الرطوبة اللازمة وتجديد الخلايا والسماح للفيتامينات الموجودة في الشامبو بتجديد الخلايا والحفاظ على الخصل الجبدة والناعمة.

 

طبّقي البلسم بحذر تام

 

إن بلسم الشعر أو الـConditioner هو نوع من منتجات الشعر التي تعزّز نعومته إلّا أنه، بحال كان شعرك دهنياً، عليك أن تطبقيه فقط على أطراف شعرك الأكثر جفافاً. ومن الأفضل ألا تستخدمي أيّ منعّم للشعر على الإطلاق أو أن تطبقيه مرة واحدة في الأسبوع فقط.

ولكن إذا كان شعرك يتشابك بسهولة، طبّقي كمية صغيرة من زيت الزيتون أو القليل من منعّم الشعر قبل التجفيف وإحرصي على تمشيط شعرك وتوزيعها بالتساوي.

 

جفّفيه بالهواء البارد

 

بعد غسل شعرك، جفّفيه أولاً بواسطة منشفة جافة ثمّ بالهواء البارد. إن الحرارة والهواء الساخن يشجّعان الغدد لإنتاج المزيد من الافرازات وهذا ما يمكن تفاديه مع الهواء البارد. كما انه من الضروري ألّا تستخدمي فرشاة الشعر أثناء التجفيف إلّا حسب الحاجة لأن هذا الأمر يحفّز إنتاج الغدد لمزيد من الزيت.

 

استخدمي الشامبو الجاف

 

الشامبو الجاف يمكن أن يكون المنقذ الفعّال للشعر الدهني خصوصاً اذا تمّ رشّه أو دهنه. هذه المنتجات لا تمتصّ فقط الزيوت مثل الاسفنج ولكن تترك رائحة ذكية على الشعر مع نظافة تامّة بدون ماء حتى.

 

اطلعي على فوائد الشامبو المغذي الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات المعالجة للبشرة الدهنية واضغطي هنا.

 

لقراءة المزيد عن صحة الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

 


‪ما رأيك ؟