إنتبهي... في هذه الحالة مزيل العرق يهدد صحتك!

إنتبهي... في هذه الحالة مزيل العرق يهدد صحتك!

على الرغم من أن مزيل العرق حاجة يومية للتخلص من الرائحة الكريهة التي تسبب الضيق والاحراج، الا أن له العديد من الاضرار والمخاطر خصوصاً عند إستخدامه المتكرر، ما يسبب مشكلات صحية كثيرة، نسلّط الضوء عليها في هذا المقال من صحتي.

 

مخاطر الاستعمال اليومي لمزيل العرق

 

أولاً: يحتوي مزيل العرق على مادة مضادة للعرق تحتوي على املاح الألومنيوم وهي تعمل على غلق مسام الجلد وتمنع التعرق. ويؤدي ذلك الى منع الجسم من التخلص من الاملاح الزائدة وبالتالي التسبب بمشاكل صحية.

 

ثانياً: يستخدم الجسم عملية التعرق للتخلص من الاملاح الزائدة والسموم التي تخرج على شكل عرق. أما مضادات التعرق الموجودة في مزيلات العرق، فتعمل على منع خروج هذه السموم ليحتفظ الجسم بها ما يؤدي الى أمراض صحيّة على المدى الطويل.

 

ثالثاً: المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات التعرّق لها علاقة بالإصابة بسرطان الثدي والزهايمر وامراض الكلى، لا سيما على المدى البعيد والاستخدام المتكرر لمزيل العرق.

 

نصائح للتقليل من التعرق

 

بهدف التقليل من التعرّق من الضروري إتباع هذه النصائح والإرشادات:

 

–على من يعاني من التعرق الشديد إستشارة طبيب مختص لأن التعرق الغزير قد يكون من أعراض مرض آخر، او دليل على وجود نسبة املاح عالية في الجسم.

 

– للتقليل من التعرق خلال اليوم ينصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة التي تسمح بتهوية الجسم، ومن الضروري الإبتعاد عن الملابس الضيقة او المصنوعة من المواد الصناعية.

 

– لا تهملي شرب كمية كافية من المياه خلال اليوم لتعويض جسمكِ عما يفقده من ماء.

 

– تجنبي المشي تحت أشعة الشمس المباشرة، واستخدام غطاء الرأس لتفادي أشعة الشمس المباشرة.

 

– الابتعاد عن التوتر والعصبية  قدر الإمكان لأنها عوامل أساسية للتعرق الشديد.

 

  اقرأوا المزيد عن مشكلة التعرق على هذه الروابط:

 

6 أسباب تؤدي الى التعرق الليلي

وداعاً لمشكلة التعرق الزائد مع هذه الخلطات الطبيعية!

وداعًا لمشكلة التعرق تحت الإبطين!

‪ما رأيك ؟