البيتا كاروتين والفوائد الخفية المذهلة لبشرتك!

البيتا كاروتين والفوائد الخفية المذهلة لبشرتك!

يحمي البيتا كاروتين بشرتكم ويفيدها كثيراً ضد العوامل الطبيعية المضرة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد البيتا كاروتين للبشرة من أجل أن تحرصوا على تناوله بين مرة وأخرى في نظامكم الغذائي لأن دوره في ترميم أنسجة البشرة وخلاياها مهم وضروري من أجل إبعاد علامات الشيخوخة المبكرة والمحافظة قدر الإمكان على بشرة نضرة لا عيب فيها. 

 

- تحمي البيتا كاروتين بشرتك من أشعة الشمس وتجعلها أقل حساسية عليها وهي مفيدة لمن يعانون نقصاً بالكريات الحمراء، من هنا يمكننا القول بأن البيتا كاروتين الذي نستهلكه يمكن ان يعمل كواق من الشمس ويقلل في الصيف حروقها على البشرة ونحصل عليه من خلال الأطعمة التي تحتويه ومنها المانغا والمشمش...

 

- يفيد البيتا كاروتين في علاج تصلب الجلد الذي يحدث عند انخفاض مستوى البيتا كاروتين في الدم ومن هنا يتم وصف المكملات الغذائية التي تحتوي على البيتا كاروتين من أجل أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من تصلب الجلد.

 

- دور البيتا كاروتين فعال في معالجة الإكزيما والصدفية والأمراض الجلدية الأخرى لأنه يساهم في نمو انسجة الجسم وإصلاحها ومن هنا يحمي الجلد من التلف ويعالج القرحة والقوباء والدمامل والتقرحات المفتوحة ويسرع في الشفاء من الجروح.

 

- البيتا كاروتين يحول دون جفاف البشرة لأنها يمنح الترطيب اللازمن من خلال تغلغله في أنسجتها وخلاياها ولذلك ينصح به كثيراً لأصحاب البشرة الجافة. 

 

- إن كنتم تصرون على تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين فنقول لكم أنكم تستطيعون إيجاده في الكرنب والهندباء والفاصولياء والخس والسبانخ والبطاطا الحلوة، والطماطم، والبرتقال، والبابايا، والمانجو، والشمام، والمشمش، والبرقوق والبطيخ...

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال الروابط التالية: 

 

لبشرة اكثر بياضا اليك معجون الاسنان!

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟