الجزر... الأفضل لنقاوة البشرة ونضارتها

الجزر... الأفضل لنقاوة البشرة ونضارتها

يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين أ الضروري لصحة وسلامة الجلد. كما يؤكد الخبراء أنّ له دور في نضارة البشرة أيضاً سواء تم تناوله أو استخدامه كماسك، لأنّه يحتوي على فيتامينات ب وج. لذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة .

 

أهم الماسكات باستخدام الجزر

 

أولاً، للتخلص من الندبات وآثار الحبوب، أسلقي جزرتين واهرسيهما جيداً وأضيفي إليهما ملعقة من اللبن وزيت الزيتون والعسل. ضعي الخليط على المناطق المصابة لمدة ١٥ دقيقة وشطفي بالماء. كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الندبات تدريجياً.

 

ثانياً، لتنعيم وترطيب البشرة، أخلطي نصف كوب من عصير الجزر مع ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وصفار بيضة واحدة. ضعي الماسك على بشرة نظيفة لمدة ٢٠ دقيقة وشطفي بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.

 

ثالثاً، للتخلص من آثار تقدم العمر، استبدلي التونر الخاص بك بعصير الجزر المصفى. واستخدمي قطنة نظيفة، وامسحي الوجه مرتين يومياً بهذا التونر الطبيعي.

 

وأخيراً، لتغذية الشعر المجهد وترطيبه، أسلقي ثمرة جزر وضعيها في الخلاط مع بيضة وملعقتين من الزبادي. ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة واشطفي بالماء الدافئ والشامبو.

‪ما رأيك ؟