الخيار هو الحل الأنسب لكل مشاكل البشرة

الخيار هو الحل الأنسب لكل مشاكل البشرة

من المهم أن تعتني المرأة بجمال بشرتها وإطلالتها الجميلة من وقت الى آخر واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أهمية الخيار للبشرة وإفادته لها لأنه يحمل فوائد متعددة وكثيرة ومن المهم أن تجربه المرأة من وقت الى آخر لأنه مكون طبيعي لا يؤذي البشرة بل يمنحها ميزة جمالية مهمة ويبرز نضارتها لوقت طويل. 

 

- نجد في الخيار مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا الجلد وأنسجته فالخيار يحتوي على مركبات تعمل على تغذية العضلات في بشرة الوجه وتعمل على ترطيبها وتطهيرها وتليينها. 

 

- الخيار يعالج النمش من خلال تقطيعه ونقعه بالحليب لمدة 5 ساعات ومن ثم يتم تنظيف البشرة جيداً وبعد ذلك يدهن الوجه به ويختفي النمش من الوجه. 

 

- يخلص الخيار الوجه من الهالات السوداء تحت العينين ويزيل تعب وإرهاق البشرة. من المفضل تقطيع الخيار الى دوائر ووضعها على العينين كل ليلة للمس الفرق.

 

- يخلص الخيار البشرة من مشاكل حب الشباب وذلك من خلال عمل قناع من مهروس الخيار يخلط جيداً مع ملعقة من الدقيق وملعقة من الغليسرين ويدهن على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ والصابون مع القليل من الملح. 

 

- يشد ماسك الخيار المسام الواسعة في البشرة ويعمل على التخلص من الشحوب والبقع الداكنة في البشرة. 

 

- يشد الخيار المسام الواسعة في البشرة ويعمل على التخلص من الشحوب والبقع الغامقة في البشرة. يجب دهن قطع الخيار على البشرة بشكل دائري لمدة عشر دقائق ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. 

 

اليكم طرق العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

ما هي اهمية كشط البشرة؟

استبدلي كريمات البشرة بالليمون!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟