الزنجبيل... الأفضل لتنقية البشرة وجمالها

الزنجبيل... الأفضل لتنقية البشرة وجمالها

للزنجبيل العديد من الفوائد المميّزة، ومن المعروف أنّ له قدرة مميّزة على تنظيف البشرة والتخلص من آثار الحبوب، ويعتبر من أفضل الاعشاب التي تعطي نتيجة مرضية عند الاستخدام. فتعلّمي من خلال موقع "صحّتي" كيفية العناية بالبشرة من خلال أفضل وصفات طبيعية تفيد في تفتيح البشرة، وتنقيتها من السموم والتخلص من أي شوائب.

 

أقنعة الزنجبيل الطبيعية

 

يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية، ما يجعل الجلد يبدو بمظهر صحّي. كما أنّه يحسّن مرور الدم والغذاء من خلال فروة الرأس إلى جذور الشعر، ليعزز من نمو الشعر ويساعد على وقف تساقطه. كما يساعد الزنجبيل على القضاء على قشرة الشعر والقضاء على الإكزيما والوقاية من عدوى الفطريات. وسنعرّفكِ تالياً على بعض الاقنعة الطبيعية المصنوعة من الزنجبيل كعنصر أساسي.

 

أولاً، للتخلص من الندبات وآثار الحبوب، ضعي شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج على أماكن الندبات وآثار الحبوب القديمة لمدة ١٠ دقائق. كرّري هذه العملية مرتين يومياً وحتى اختفاء الندبات تماماً. مع المداومة في استخدام هذه الطريقة ستلاحظين تحسّناً ملحوظاً في ملمس الجلد ومظهره.

 

ثانياً، ماسك الليمون والزنجبيل لتقشير البشرة الذي يتكون من نصف فنجان من السكر الأبيض أو البني، ربع فنجان من زيت الزيتون، ملعقتين من مسحوق الزنجبيل، وربع ملعقة من قشور الليمون. اخلطي المكوّنات وضعي الماسك على وجهك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ويمكن حفظ هذا القناع في الثلاجة لمدة أسبوع من وقت التحضير. ويعمل هذا المقشر على إزالة خلايا الجلد الميت وتنقية المسام وتنشيط الدورة الدموية.

 

ثالثاً، زيت التدليك بخلاصة الزنجبيل والورد. هذا الزيت يساعدك على الاسترخاء والقضاء على آلام العضلات وإكساب الجلد رائحة رائعة. ستحتاجين إلى فنجان من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون حسب الرغبة مع بتلات وردة واحدة مجففة وقطعة من الزنجبيل مقطعة إلى شرائح رفيعة. اخلطي المكونات في زجاجة نظيفة، واحفظيها في مكان مظلم لمدة ٧ أيام مع رجّها يومياً لاستخلاص الزيوت العطرية. ويمكن تدفئة الزيت قليلاً قبل الاستخدام لزيادة الشعور بالاسترخاء والتخلص من آلام العضلات والتوتر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟