الشامبو الجاف يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة... ويمكن ان تحضّريه منزلياً!

الشامبو الجاف يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة... ويمكن ان تحضّريه منزلياً!

بسبب ضيق الوقت والمشاغل اليومية الكثيرة، تجد بعض النساء وخصوصاً الأمهات أو العاملات صعوبة في غسل الشعر لأنه يحتاج إلى تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي وهذا سيستغرق وقتًا طويلاً، وفي نفس الوقت هي تريد تنظيف الشعر وفروة الرأس والتخلص من الزيوت الطبيعية المتراكمة. 

 

في هذه الحالات، يعتبر الشامبو الجاف من أهم الوسائل التي تساعد في التخلص من الزيوت الطبيعية المتراكمة على الشعر دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في التجفيف بالمجفف الكهربائي بعد غسل الشعر، كما يعتبر أداة سحرية لتصفيف الشعر إن كنت ترغبين في الحفاظ على شعرك نظيفاً ومنتعشاً بعد عناء يوم طويل من التعب دون تدميره بكثرة غسله بالماء.

 

ما هو الشامبو الجاف؟

 

الشامبو الجاف هو عبارة عن مادة جافة سواء كانت بودرة أو سبراي يستخدم كبديل للشامبو العادي لتنظيف الشعر دون الحاجة لتبليله بالماء، فهو يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة ويترك الشعر جافًا وسهل التصفيف. وهو لا يغني عن استخدام الشامبو العادي، فبعد استخدامه لثلاث مرات تقريباً يجب غسل الشعر بالطريقة العادية.

 

مكونات تحضير الشامبو الجاف

 

يحضر الشامبو الجاف من بعض العناصر الطبيعية المتوفرة في منزلك، وبهذا تحمين شعرك من استخدام المستحضرات المصنعة من مواد كيميائية تضرّ شعرك، فيمكنك استخدام كمية من النشا أو دقيق الشوفان والذي يمكنك تحضيره عن طريق طحن الشوفان في محضر الطعام أو كمية من بيكاربونات الصودا، ويمكن استخدام هذه المواد فقط في حالات الشعر الفاتح، أما إذا كان الشعر غامقاً فيمكن استخدام الكاكاو بالإضافة للنشا أو بيكاربونات الصودا أو دقيق الشوفان.

 

كيفية تحضير الشامبو الجاف

 

اختاري بين النشا أو بيكاربونات الصودا أو دقيق الشوفان ليكون هو العنصر الأساسي في الشامبو الجاف الخاص بك، بكمية تناسب توزيعها على فروة رأسك بنسبة تتراوح بين معلقتين كبيرتين لبيكاربونات الصودا والنشا وأربع ملاعق كبيرة للشوفان قبل طحنه في محضر الطعام، وإذا كنت من أصحاب الشعر الغامق أضيفي معلقتان من الكاكاو للاختيار وامزجيهما في علبة توابل نظيفة، وتسهل عليك الأثقاب الموجودة في علبة التوابل مهمة توزيع المسحوق على فروة رأسك.

 

طريقة استخدام الشامبو الجاف

 

لاستخدام الشامبو الجاف ارفعي شعرك لأعلى واعكسيه بحيث أن تبعديه عن محيط فروة رأسك، وقومي بنثر المسحوق على فروة الرأس بحرص شديد بحيث يقتصر توزيع المسحوق على فروة الرأس، ويمكنك توزيع المسحوق على الأجزاء الخلفية من الرأس والقريبة من العنق عن طريق قلب شعرك إلى الأمام، وبعد أن تنتهي من نثر المسحوق على فروة الرأس بأكملها يمكنك استخدام فرشاة شعر أو مشط أو حتى يمكنك استخدام اصابع يدك في التخلص من بقايا الشامبو الجاف التي امتزجت مع خصلات شعرك، حتى لا تتسبب لك هذه البقايا أي حرج إذا ظهرت.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الشامبو عبر موقع صحتي: 

 

اليك طريقة استخدام شامبو القمل لتحمي طفلك

مواد ضارة في شامبو الاطفال

اليك طريقة استخدام شامبو القمل لتحمي طفلك

‪ما رأيك ؟