تأثير رائع وقويّ لزيت الورد على وجهك!

تأثير رائع وقويّ لزيت الورد على وجهك!

لزيت الورد تأثير قويّ على وجهك، فهو من من الزيوت المستخدمة في صناعة العطور. ويمكن أن يجعل وجهك خالياً من الشوائب والعيوب. ولأننا في موقع صحتي نحرص على أن نقدّم لك كل ما هو مفيد في عالم الجمال، نستعرض في هذا المقال فوائد زيت الورد لوجهك، بالاضافة الى بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلّص من مشاكل البشرة.

 

فوائد زيت الورد

 

يستطيع زيت الورد تجديد خلايا البشرة بسبب احتوائه على فيتامين C. ويتمتّع بصفة علاجية، فهو قادر على معالجة الالتهابات الشديدة، والأكزيما والجروح والتشققات، لأنّ تركيبته تساهم في وقف النزيف، وتمنع التهاب الجرح. ولأنّ تركيبته مضادة للالتهابات، فهو فعّال في محاربة البثور وحب الشباب.

 

يمكنك استخدام زيت الورد كمستحضر طبيعي مرطّب للوجه، يكافح علامات الشيخوخة والتجاعيد. فهو يعمل على شدّ عضلات الوجه لأنه يحتوي على فيتامين C. كما له مفعول رائع على البشرة الدهنية، كونه يساعد على فتح مسامها وتنظيفها بعمق، وبالتالي التخفيف من افرازاتها الدهنية ولمعانها.

ويعتبر زيت الورد مغذياً للوجه ومرطّباً كما ذكرنا، وبالتالي هو مفيد للبشرة الجافة ولعلاج تشققاتها وجفافها. كما يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارّة.

 

وصفات طبيعية من زيت الورد 

 

لمحاربة التجاعيد: امزجي بضع قطرات من زيت الورد مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. استخدمي هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً. 

 

للتخلّص من تمدد البشرة: امزجي بضع قطرات من زيت الورد، مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت بذور القمح. ضعي المزيج على الوجه، ودلّكيه به، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجفّ تماماً. 

 

للتخلّص من التصبّغات: امزجي القليل من زيت الورد، مع المرطّب الخاص ببشرتك. ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق. كرّري العملية 3 مرات يوميّاً للحصول على نتائج فعالة.

 

لترطيب البشرة الجافة: طبّقي زيت الورد على بشرتك يوميّاً بواسطة قطنة، واتركي الزيت لمدّة ساعة ثم اغسلي وجهك.

 

لعلاج حروق الشمس: امزجي القليل من زيت الورد مع زيت الجوجوبا وزيت اللافندر وزيت البابونج، وادهني بها المناطق المحروقة.

 

اقرأوا المزيد عن زيوت البشرة عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تختارون افضل زيوت مساج؟

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

هل سبق وسمعتم بزيت القسط الهندي وفوائده الصحية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟