تريدين الحصول على بشرة مشرقة؟ اعتمدي على هذه الفيتامينات

تريدين الحصول على بشرة مشرقة؟ اعتمدي على هذه الفيتامينات

تعد البشرة الجميلة الخالية من الشوائب واحدة من اكثر الأمور التي تبحث العديد من السيدات عنها. وفي حين ترى العديد من السيدات ان المواد الموجودة في الصيدليات ومستحضرات التجميل قد تكون كيميائية ومضرة للبشرة تلجأن الى المواد الطبيعية والفيتامينات الموجودة فيها للحصول على النتائج المرجوة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل فيتامين للبشرة.

 

افضل فيتامين للبشره

 

- فيتامين A: يعمل هذا الفيتامين على تقوية أنسجة البشرة واصلاحها، ويساعد بشكل كبير على شدها وحمايتها من الجفاف. ومن هنا يشدد اطباء الجلد على ان التناول المنتظم لهذا الفيتامين على ترطيب البشرة وتغذيتها شرط ان يتم هذا الامر بطريقة معتدلة لا سيما وان الفائض منه قد يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم. ويتوافر فيتامين A في منتجات الألبان، البيض، الأسماك الزيتية والخضروات كالبروكلي، السبانخ والجزر. 

 

-  فيتامين B: ان هذا النوع من الفيتامين الموجود في الخضروات الورقية، والخميرة والحبوب والزبادي، يمكن ان يساعد على تحسين لون البشرة وتعزيز إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلاياها. وينصح بتناوله بكثرة نظراً لكونه من الفيتامينات التي تذوب في الماء، وبالتالي لا يمكن ان تؤدي الى زيادة الوزن.

 

- فيتامين C: لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمة لهذا الفيتامين على صحة الانسان وما يمكن ان يعود به من فوائد ايجابية عليه. فهذا الفيتامين الموجود في الفواكه الحمضية كالبرتقال، الليمون، الجريب فروت، والعنب والمانجو، و البروكلي، القرنبيط، الخيار والطماطم يعمل كواحد من مضادات الأكسدة القوية، والتي تساعد كثيراً على مرونة وسلاسة البشرة. 

 

- فيتامين K: يشدد خبراء التجميل على ان  تناول فيتامين K بكميات مناسبة، فيساعد ذلك على حماية البشرة وإزالة البقع بطريقة سهلة، وهذا الفيتامين موجود بكثرة في الخضروات الورقية التي تعتبر أفضل مصادر فيتامين K.

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي اهمية كشط البشرة؟

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟