تفادي هذه العادات اليومية التي تضرّ ببشرتكِ من دون أن تعرفي!

تفادي هذه العادات اليومية التي تضرّ ببشرتكِ من دون أن تعرفي!

البشرة النقية والنضرة هي من دون شكّ علامة ترتبط بشكل مباشر بالجمال والجاذبية التي لا تقاوم، ومن الممكن تحقيق هذا الهدف من خلال إستعمال مستحضرات العناية بالبشرة واتباع حميات غذائية صحيّة ومناسبة. وفضلاً عن كل الخطوات السابقة هناك بعض العادات اليومية التي تؤثر سلباً على صحة البشرة، لذلك وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنسلّط الضوء على أبرز الخطوات التي يجب الابتعاد عنها للحفاظ على البشرة في أبهى وأروع صورها:

 

إستعمال الماء الساخن

 

إن إعتماد الماء الساخن لغسل الوجه يؤدي الى تعريض البشرة للجفاف ويجعلها تفقد الكثير من الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، ما يسبب بالتالي فقدان ليونتها ويرفع من نسبة ظهور التجاعيد المبكرة. لذلك ولغسل الوجه بطريقة مثالية ينصح بإستخدام الماء الفاتر بعيداً عن الشديد البرودة أو السخونة.

 

الإفراط في تقشير البشرة

 

يعدّ تقشير البشرة من الخطوات الضرورية التي تساهم في الحفاظ على نضارتها وحيويتها حيث أن هذه الطريقة تساعد على التخلّص من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم على سطحها والتي تؤدي إلى انسداد المسامات وتسبب ظهور الكثير من الحبوب والبثور. ولا بد من الخضوع لتقشير الوجه مرّة أسبوعياً مع ضرورة عدم المبالغة في إعتماد هذه التقنية تجنباً للمعاناة من أي جفاف أو إلتهابات، أو المعاناة من خطر تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.

 

الإستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل

 

إن استخدام مساحيق التجميل عندما يكون بكميات زائدة ويبقى على البشرة لفترات طويلة قد يهدد بالإصابة بالعديد من الالتهابات مع إحتمال ظهور الحساسية إضافة الى إنسداد المسامات ببقايا المكياج. لذلك من الضروري إزالة وتنظيف البشرة من مساحيق التجميل قبل النوم لما لها من ضرر بالغ على الجلد، لأنها بمثابة حاجز يمنع الخلايا من التنفس ويؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتيريا فيها.

 

اللجوء الى الصابون العادي

 

إن استخدام الصابون العادي في تنظيف البشرة يتسبب بحدوث الجفاف وفقدان الحيوية، لذلك ينصح بإستبداله بالمنظفات المتخصصة التي تتناسب مع طبيعة البشرة حسب نوعها. وعلى سبيل المثال نشير الى أن البشرة الجافة تحتاج الى نوع المنّظف الذي يحتوي على الكثير من الزيوت لتعويضها عما تحتاج إليه، أما البشرة الدهنية فهي تتطلب إستعمال منظف غني بالعناصر القابضة حتى لا تزداد نسبة الدهون فيها. ويمكن ان تكتشفي تالياً أنواع الغسول المناسب لكلّ بشرة:

 

- البشرة الدهنية: AVÈNE Cleanance Soapless Gel Cleanser

- البشرة العادية: FILORGA Foam Cleanser

- البشرة المختلطة: URIAGE Cleansing Make-Up Remover Foam

- البشرة الحسّاسة: LA ROCHE-POSAY Toleriane Dermo-Cleanser

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟