خطوات بسيطة... وتحصلين على خصر نحيف!

(0)
13-11-2017

التمتع بقوام رشيق يتطلب جهوداً كبيرة ومتابعة مستمرة، ولكن طالما بدأت بالإلتزام بها فأنت تسيرين على الطريق الصحيح للحصول على الجسم الممشوق. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعك على أبرز نصائح لتنحيف الخصر والحصول على جسم متناسق.

 

ما هي أهم نصائح لتنحيف الخصر؟

 

- الرياضة ثم الرياضة، لا بد من أن تلتزمي بالتمارين الرياضية التي تساعدك في الحصول على الخصر النحيف والقوام الرشيق، فهي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم والتي تسبب السمنة فيها. والتمارين الرياضية التي تمارسينها يجب أن تركّز على منطقة الخصر من حيث تثيت الرجلين والاستدارة يميناً ويساراً، ومن ثم ممارسة تمارين المعدة.

 

- اتباع نظام غذائي صحي ومتوزان هو أيضاً الحل للحصول على خصر نحيف، حيث تحرصين على الإبتعاد عن الإكثار من تناول الأطعمة المالحة لأنها أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى السمنة في منطقة الخصر. بالإضافة إلى أنه عليك الإبتعاد عن الحلويات والسكريات اليت أيضاً تزيد الوزن وتسبب السمنة في محيط الخصر.

 

- ومن النصائح التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار أيضاً هو الحصول على القسط الكافي من النوم المريح والهانئ، والذي لا يقلّ عن سبع ساعات يومياً، لكي تحافظي على التوازن في عملية الهضم وحرق الدهون خصوصاً المتراكمة في محيط الخصر والبطن والأرداف. فالنوم يعزّز عملية الأيض لديك في الجسم وتتخلّصين من السعرات الحرارية والدهون بشكل سريع.

 

- شرب الماء بكثرة يومياً أيضاً من الطرق المساعدة على التخلّص من دهون الخصر وتنحيفه، لذا إحرصي على أن تتناولي ما يوازي الأكواب الثمانية يومياً موزّعة خلال النهار بأكمله، خصوصاً في الصباح الباكر عند الإستيقاظ مباشرة على الريق، ويمكنك أن تضيفي معه شرائح الحامض أو البرتقال للحصول على نتيجة أفضل في تفتيت الدهون.

 

للمزيد من المعلومات حول أفضل طرق التنحيف، إليك هذه الروابط:

 

كورسيه تنحيف الخصر ينحت قوامك... ولكن!

3 خلطات طبيعية تمنحك قواماً رائعاً!

تنحيف الخصر بات سهلاً مع هذه الطرق البسيطة!

مقالات مماثلة