خلطات طبيعية تخفي مسامات الساق

خلطات طبيعية تخفي مسامات الساق

تعاني المرأة كثيراً من المسامات المتفتحة والتي تظهر في جسمها وبخاصة مثلاً في منطقة الساقين، ولذلك ننصح في هذه الحالة بأن تتوجهي نحو الخلطات الطبيعية من أجل مكافحة مسامات الساق واليك أبرزها اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

 

- خلطة صودا الخبز مفيدة جداً بحال كنت تبحثين عن وسيلة لكي تخفي فيها مسامات الساق وهذه الخلطة عبارة عن إضافة كميتين متساويتين من صودا الخبز مع الماء وفرك الساقين بها من أجل الحصول على بشرة ناعمة خالية من المسامات المتفتحة على الساقين.

 

- يمكنك أن تستفيدي من توزيع ماء الورد على الساقين من أجل إخفاء مسامات الساق وذلك من خلل وضع ماء الورد على قطنة وتوزيعها على الساق ويمكن استخدام هذه الطريقة بعد إزالة الشعر فهو مرطب وقابض للمسامات ويفتح البشرة ويمنح الساقين رائحة الورد.

 

- إخفقي بياض بيضتين ومن ثم أضيفي اليه ملعقة من عصير الليمون وطبقي المزيج على ساقيك لمدة نصف ساعة. أما عصير الأناناس فهو نافع في هذه الحالات أيضاً لأنه يساهم في القضاء على مسامات الساق فيمكنك أن تمزجي كميتين متساويتين من كل من عصير الأناناس وعصير الليمون ومن ثم إمسحي ساقيك بالعصير الناتج عن الخليط بقطنة ودعيه الى أن يجف. 

 

- من ناحية أخرى عصير الطماطم مفيد في منع ظهور مسامات الساق فاستخدميه من خلال إضافة ملعقة من عصير الليمون عليه واستخدمي قطنة لتدهنيه على رجليك.

 

- زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي مفيدان جداً في مكافحة مسامات الساق فيكفيك مزج ثلاث ملاعق كبيرة من عصير زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي وتدلكي بها ساقيك.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الساق من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تتخلّصين من الدهون المتراكمة في بطّة الساق؟

اقراوا المزيد من المعلومات عن جلطة الساق

كيف تتم تقوية عضلات الساقين؟

‪ما رأيك ؟