شامات الجسم... هل من علاج لها؟

شامات الجسم... هل من علاج لها؟

تتساءل نساء كثيرات حول كيفية التخلّص من شامات الجسم، لذا إختار موقع صحتي أن يطلعك اليوم على أبرز الطرق المتبعة للتخلّص من هذه الشامات والتمتّع ببشرة نقية وخالية من البقع. تعرّفي من خلال هذا المقال على أبرز الخطوات المرتبطة بكيفية التخلّص من شامات الجسم. 

 

خلّ التفاح للخلّص من الشامات

 

يمكن لخلّ التفاح أن يساعد على التخلّص من الشامات المزعجة في الوجه أو في أي مكان. وفي هذا الإطار، يكفي أن تقومي بوضع قطعة من القماش المبلّل بخلّ التفاح وتركها على الشامة لمدة ساعة تقريباً حيث إن هذه الطريقة تساعد على حرقها وإزالتها. كرّري العملية باستمرار إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوّة.

 

اليود لمعالجة الشامات

 

يساعد اليود على التخلّص من الشامات البارزة إلى حد كبير من خلال قدرته على إزالتها من مكانها والتخلّص من آثارها. للحصول على النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها، ما عليك سوى أن تضعي نقطة من اليود على الشامة، ومن ثم تغطيتها بشاشة طبية مطهّرة لتفادي تعرّضها للهواء. كررّي هذه العملية مرتين يومياً ولمدة أسبوع، إلى أن تلاحظي الفرق على صعيد التغيّرات في الشامة.

 

عجينة الخميرة لمعالجة الشامات

 

توضع هذه العجينة التي يسهل تحضيرها في المنزل على الشامة عند المساء قبل الخلود إلى النوم، وتركها حتى الصباح الباكر، حيث تعمل هذه العجينة على التخلّص من الشامة البارزة في البشرة والوجه. ولتحضير هذه العجينة، يكفي أن تمزي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من الخميرة. 

 

الثوم ممتاز لمعالجة الشامات

 

يعتبر الثوم من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تحسين المزاج، وهي أيضاً لها فوائد جمالية، ومن هنا، أهمية وضع حص ثوم على الشامة التي تنمو لدى أولادهم، وتركها لمدة 30 دقيقة، قبل إزالتها، وستلاحظين الفرق من دون شك.

 

وسّعوا معلوماتكم حول شامات الجسم من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن لازالة الشامة بالليزر ان يحمل اي ضرر؟

احذري هذه العلامات في الشامات لتجنب سرطان الجلد

متى تتحول الشامات إلى خطر على الصحّة؟

‪ما رأيك ؟