طرق طبيعية تساعدك على تشقير شعر الوجه

طرق طبيعية تساعدك على تشقير شعر الوجه

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الزائد في الوجه فيبحثن عن كل الطرق لاخفائه. وبالطبع الأمر يعد صعباً لذلك هناك الطرق الطبيعية وهي المفضلة لدى الجميع لتشقير الشعر، لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض الطرق الطبيعية السهلة لتشقير شعر الوجه ببساطة وفعالية ومع تكرارها يمكن للنتائج أن تكون مضمونة لذلك ننصح الجميع بتجربتها. 

 

- الطماطم: تعتبر الطماطم أكثر الطرق فعالية وطبيعية لتفتيح لون شعر الوجه وإخفائه تقريباً وأما الطريقة فتكمن في قطع ثمرة البندورة الى نصفين وتدليك الوجه بها في المنطقة المراد إخفاء الشعر فيها ويترك الوجه منقوعاً بها 5 دقائق ومن ثم يغسل بالماء ويكرر هذا الأمر ثلاث مرات أسبوعياً.

 

- الليمون: لتشقير الشعر في الوجه من الممكن استخدام الليمون ويتطلب الأمر أن تدهن المنطقة التي تريدين تشقيرها بعصير الليمون وتترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم تشطف بالماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين بعدها الفرق بسرعة ولكن نحذر صاحبات البشرة الحساسة من استخدام الليمون لأنه سيسبب بهيجان البشرة. 

 

- الكركم: تمزج عشبة الكركم مع القليل من الليمون ويمد الخليط على البشرة لتشقير الشعر في الوجه ويترك عليها لمدة 10 دقائق وإن تكرر استخدام الخليط 3 مرات في الأسبوع ستلقين النتائج المطلوبة ولا يتغير حتى لون البشرة.

 

- الحليب: بحال اردت تشقير الشعر الزائد في وجهك افركي المنطقة التي تودين تشقيرها بالقليل من الحليب أو اللبن الرائب لأن الاحماض الموجودة في الحليب تساهم في تبييض الوجه وتنعيم المنطقة المقشرة. اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء البارد. ينصح بتكرير هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى بلوغ النتيجة المرجوة.

 

اقرأوا المزيد حول تقنيات ازالة الشعر عبر هذه الروابط:

 

ما أخر التقنيات لإزالة شعر الوجه ؟

قبل ازالة الشعر بالليزر اتبعي هذه الخطوات

خطوات تساعدك على التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

 

‪ما رأيك ؟