طرق طبيعية سهلة التطبيق للحصول على شعر كثيف!

طرق طبيعية سهلة التطبيق للحصول على شعر كثيف!

هناك الكثير من الحيل الطبيعية التي يمكنك اعتمادها لتكثيف الشعر والحصول على إطلالة حيوية وملفتة لشعرك. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك مجموعة طرق طبيعية لتكثيف الشعر، فما رأيك بتجربتها لتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها.

 

ما هي الطرق الطبيعية المفيدة لتكثيف الشعر؟

 

 - لتكثيف الشعر بطريقة طبيعية يمكنك استعمال عصير البصل الذي يعتبر من العناصر المغذية للبصيلات، وفي هذا الغطار يكفي أن تطحني بصلتين في الخلاط الكهربائي وتستعملي عصيرهما لتدليك فروة الرأس به، وتتركينه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

 

- أيضاً يساعد خل التفاح على تكثيف الشعر من خلال مزج ملعقتين منه في 3 أكواب من الماء، ومن ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه في الختام بهذا المزيج، على ان تشطفيه بعده بالماء الفاتر.

 

- إن كنت ترغبين في الحصول على شعر كثيف وحيوي لا يجب ان تهملي استعمال البيض، فهذه الأخيرة تفيد على صعيد تغذية الشعر وتمتينه، وبالتالي تحارب تساقطه. كل ما يجب فعله، هو مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل. ومن ثم تطبيق هذه الوصفة على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

- يلعب عصير البطاطس دوراً مهماً على صعيد تكثيف الشعر حيث يمكنك ان تطبقيه بسهولة لمدة 15 دقيقة على فروة الرأس بعد تدليكه به لخمس دقائق، ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك. اما تحضير هذه الوصفة فيقوم على عصر حبة بطاطس واحدة في الخلاط الكهربائي، وتطبيقه على الفروة.

 

- أيضاً طريقة أخرى طبيعية يمكن ان تساعد على تكثيف الشعر وهي تعتمد على قصه مرة كل ثلاثة أشهر للحصول على بصيلات قوية تمنع تساقطه، وبالتالي تحاربين الشعر الخفيف وتقوينه.

 

للمزيد من المعلومات حول طرق العناية بالشعر، إليك الروابط التالية:

 

هل تعانين من الشعر التالف نتيجة استعمال الصبغات؟ إليك الحل!

خبر سار إلى صاحبات الشعر الخفيف!

هل تعانين من قشرة الشعر الدهني؟ هذه المشكلة قابلة للحل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟