عالجوا مشكلة فطريات الشعر بهذه الطرق الطبيعية!

عالجوا مشكلة فطريات الشعر بهذه الطرق الطبيعية!

فطريات الشعر هي إحدى المشاكل التي تتعرض لها فروة الرأس، وتصيب الكبار والصغار على حد سواء، وهو مرض جلدي يطلق عليه اسم السعفة أو سعفة الرأس، وهو نمو الفطريات في فروة الرأس، وهي نوع من البكتيريا غير المرئية نوعاً ما، وتكون على شكل دوائر بداخلها نقط سوداء أو قشور بيضاء، وهو مرض معد يمكن أن ينتقل من شخص مصاب إلى آخر سليم، عن طريق استخدام أمشاط الشعر والقبعات نفسها.

 

فأي جزء من جسم الإنسان يمكن أن يكون أرضا خصبة لنمو الفطريات، كفروة الرأس والقدمين والجلد، والسعفة هو نوع من الفطريات شائعة جدا تؤثر على فروة الرأس مع الشعر، وبالتالي الغسيل والتجفيف اليومي اللطيف للشعر من المتطلبات الأساسية لصحة الشعر، وهو إلزامي بالنسبة لنا أن تأخذ الرعاية المناسبة للشعر وفروة الرأس من خلال ابقائها نظيفة.

 

أعراض فطريات الشعر 

 

أعراض فطريات الشعر كثيرة ومنها:

 

- الشعور بالألم عند ملامسة فروة الرأس

 

- ظهور قشرة كثيرة في أماكن مختلفة من فروة الرأس

 

- يمكن أن يظهر بعض الصلع في أماكن متعددة، وفي الغالب تكون متقشرة وملتهب

ة

- في بعض الحالات يمكن أن تظهر بثور أو دمامل في فروة الرأس

 

- الشعور بالحكة 

 

- يمكن أن يصاب المريض بالتهاب العقد الليمفاوية، وخاصة عند الأطفال

 

- هناك احتمال للإصابة بالتهاب الجلد الدهني

 

طرق طبيعية لعلاج فطريات الشعر

 

من أفضل طرق للتخلص من فطريات الشعر:

 

- زيت الخروع : يمكن للمرء أن يقوم بعلاج والحد من الفطريات الشعر من خلال تطبيق زيت الخروع في جميع أنحاء المنطقة المصابة، ولا بد من تطبيقه على أساس منتظم، فالعلاجات من هذا النوع ليست على الإطلاق حلول سريعة، وأثناء تطبيق الزيت يجب تجنب لمس اليدين مباشرة على المنطقة المصابة، وإستعمال كرات من القطن أو قفازات يمكن استخدامها لهذا الغرض.

 

- استخدام شامبو مضاد للفطريات: إذا كان الشخص يعاني من مشكلة فطريات الشعر، فمن الضروري اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات مضادة للفطريات، والمكونات المضادة للفطريات الاكثر شيوعا هي كبريتيد السيلينيوم والزنك بيريثيوني، واستخدام هذه المكونات فعال، وتدليك عميق للشعر، وكذلك على المنطقة المصابة بعد تطبيق هذا الشامبو، فتغلغل المكونات في جذور الشعر وفروة الرأس هو مفيد، وبالتالي يجب على المرء تركه لمدة خمس إلى ست دقائق بعد التطبيق، ثم يشطف، وينبغي تطبيق هذا الشامبو بانتظام حتى وإذا لم يتم الشفاء من العدوى.

 

- شرب العصائر الطبيعية: المغذيات مثل الفيتامينات تمتلك القدرة على محاربة الفطريات ، لذلك كمية كبيرة من عصير الفاكهة الطبيعي الذي يتألف من الفيتامينات، هو جزء من العلاج لفطر الشعر.

والعصائر محلية الصنع المحضرة من الجزر والخيار والألوي فيرا هي أيضا خيارا إيجابيا إذا العصائر الطبيعية كانت غير متوفرة، كما يمكن للمرء أيضا اختيار المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك، وفيتامين E.

 

- ضعي عصير من أوراق التين: إجمعوا بعض أوراق التين وإغسلوها تحت المياه النظيفة، ويتم صنع عصير من طحن تلك الأوراق. فقط يجب تطبيق العصير على المنطقة المصابة، خصوصا أن هذا العلاج في المنزل يقلل أيضا من التهابات الفطريات الشعر.

 

- تطبيق الخل: اتخاذ كوبين من الخل وغليهم أولا ثم قبل تطبيقه ندعه يبرد، الآن مزيج الخل المبرد يخفف بالماء، ويشطف الشعر كله مع هذا الخليط قبل تطبيق الشامبو أو البلسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

ما هي فوائد إبر الميزوثيرابي على نمو الشعر؟

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟