علاجات طبيعية تحميك من تعرّق الوجه

علاجات طبيعية تحميك من تعرّق الوجه

عدد كبير من الأشخاص يواجهون مشكلة تعرّق الوجه، وهذا الأمر يبدو ظاهراً إلى حد مزعج في فصل الصيف وفي أوقات الحر. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز طرق علاج تعرق الوجه للتمتّع بوجه لافت ومميز. 

 

ماسكات طبيعية لعلاج تعرّق الوجه

 

- إستعمال الألوفيرا تعتبر من النباتات الطبيعية التي يمكن أن تسعد على علاج تعرّق الوجه، وكل ما عليك فعله هو استعمال الكريمات المصنوعة من هذه العشبة وتطبيقها على الوجه وفق نوع بشرتك، كما يمكنك تحضير الماسكات الطبيعية من الألوفيرا، وهي تقوم على طحن أوراق الألوفيرا مع القليل من الزيت الطبيعي ودهن البشرة بها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد. 

 

- أيضاً يمكنك اللجوء إلى ماسك خل التفاح الذي يعتبر مفيداً جداً للتخلّص من تعرّق الوجه، حيث إنه يساعد على التخفيف من إفرازات البشرة الدهنية. ولتطبيقه عليك أن تدهني وجه بالقليل من خل التفاح، وتركه لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسله بالماء الفاتر. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تتناولي ملعقتين من خل التفاح يومياً وستلاحظين الفرق. 

 

- كما وأن ماسك الطماطم هو من المساكات المساعدة على التخلّص من مشكلة التعرّق التي يعاني منها العديد من الأشخاص على صعيد الوجه، وبالتالي كل ما يجب عليك فعله هو دهن البشرة بالقليل من عصير الطماطم الذي تحضرينه من خلال هرس الطماطم. كما يمكنك الإستعانة ببعض شرائح الطماطم ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر. 

 

- هذا ونشير إلى أن شاي الشمذر يمكن أن يساعد أيضاً على التخلّص من مشكلة تعرّق الوجه، من خلال تناول كوبين منه يومياً في اوقات متفاوتة، وبالتالي ستلاحظين أن نسبة العرق بدأت تقلّ، وأن وجهك ما عاد يعاني من هذه المشكلة، وستحصلين على بشرة نضرة وخالية من الشوائب التي تشوّه جمالها.

 

نلفت نظركم الى أنّ هذه الطرق طبيعية وليست مثبتة علمياً أو مجرّبة طبياً.

 

يقدّم لكم موقع صحتي المزيد من طرق العناية بالوجه:

 

3 تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

شد الوجه بالتدليك... طريقة سهلة جداً لا تحتاجين فيها إلا ليديك!

لبشرة فائقة النعومة جرّبي خلطات السكر لتقشير الوجه

‪ما رأيك ؟