كريمات إزالة الشعر... هل هي آمنة؟

كريمات إزالة الشعر... هل هي آمنة؟

تُستخدم كريمات إزالة الشعر من خلال تركها على المنطقة المستهدفة لمدّةٍ تتراوح بين 5 إلى 15 دقيقةٍ ثمّ يتمّ مسحها بعد ذلك. لهذه الطّريقة فوائد وأضرار نتعرّف عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد كريم إزالة الشعر

 

تُعتبر إزالة الشعر بواسطة الكريمات وسيلةً شائعة تعتمد عليها النّساء، نظراً للفوائد التي تتمتّع بها والتي نعدّد أبرزها في ما يلي:

 

- السّرعة: من أبرز مميّزات كريم إزالة الشعر أنّه يُعتبر حلاً زهيد الثمن وسريعاً في حال الارتباط بمناسبةٍ ما بشكلٍ مفاجئ.

 

- التخلّص من الشعر بالرّغم من طوله: قد يكون الشّعر في بعض الأحيان ليس بالطّول الذي يسمح بإزالته بالشّمع أو بوسائل إزالة الشعر الأخرى، لذا يُنصح أن تُستخدم كريمات إزالة الشعر لهذا الغرض.

 

- غياب الألم: من المميّزات الأخرى أنّ إزالة الشعر بالكريم لا يُسبّب ألماً إلا في حال كانت البشرة متهيّجةً أو حسّاسة.

 

بعد المميّزات... هذه هي العيوب

 

من العيوب التي تُصاحب استخدام الكريمات لإزالة الشعر، نذكر التالي:

 

- سرعة نموّ الشعر: بالطّبع لا ترغب النّساء بنموّ الشّعر غير المرغوب به بسرعةٍ كما في الحلاقة، لذلك فإنّ هذه الوسيلة تُعتبر موقّتةً ولا تدوم نتائجها كالوسائل الأخرى المستخدمة لإزالة الشعر.

 

- تهيّج الجلد واحمراره: من الممكن أن يُسبّب استخدام الكريمات لإزالة الشعر تهيّجاً شديداً في الجلد واحمراراً فيه خصوصاً إذا كانت البشرة حساسة.

 

- تغيّر نوعيّة الشعر: بعد إزالة الشعر بالكريم المخصّص لذلك، تتغيّر نوعية الشعر التي تبرز لاحقاً في كلّ مرّة تمّ تكرار التجربة؛ إذ يبرز الشعر سميكاً بعض الشيء.

 

- تغيّر لون الجلد وملمسه: قد يؤدّي استخدام كريم إزالة الشعر إلى اسوداد الجلد أو تغيّر لونه وملمسه، لذلك من المهمّ ترطيب الجلد باستمرار وعدم جعل هذه الوسيلة دائمةً لإزالة الشّعر.

 

- مضرّ للحامل: لا يُفضّل اللجوء إلى كريم إزالة الشعر أثناء الحمل حيث تسبّب مكوّناته إنقباضاتٍ وتقلّصاتٍ مبكرة للرّحم.

 

أخيراً، وقبل اللجوء إلى الكريمات من أجل إزالة الشعر لا بدّ من مراجعة الطّبيب أو أخصائي في هذا المجال منعاً لمضاعفاتٍ خطيرة قد تصيب البشرة نتيجة المواد التي تحتوي عليها هذه الكريمات.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن إزالة الشعر:

 

لا تهملي تطبيق هذه الخطوات الضرورية للعناية ببشرتكِ بعد إزالة الشعر!

لهذه الأسباب... إنتبهي عند استخدام الحلاوة لإزالة الشعر!

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟