كيف تتجنبون مخاطر العدسات اللاصقة؟

كيف تتجنبون مخاطر العدسات اللاصقة؟

يعتبر ارتداء العدسات اللاصقة من أكثر الأمور التي تحتاج لعنايةٍ وحذرٍ ذلك لأن مخاطرها كبيرة وتهدّد صحة العيون. من هنا وللتعرّف على أبرز النصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة، لا بدّ ان تتابعوا قراءة هذا الموضوع على موقع صحتي.

 

نصائح لتجنّب مخاطر العدسات اللاصقة

 

غسل اليدين جيّداً

 

قبل ارتداء العدسات اللاصقة من المهم أن تغسلوا أيديكم جيّداً تفادياً لنقل أيّ نوع من البكتيريا إلى داخل العين وتعريضها لأيّ نوع من الحساسية.

 

تجنّب ارتداء العدسات اللاصقة لوقت طويل

 

من الضروري تجنّب إرتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة جداً خصوصاً تركها خلال النوم ذلك لأنها تسبّب بأضرار كبيرة على قرنية العين. كما أن ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة أيضاً يضغط الاكسيجن داخل العين وقد يؤدي إلى العمى.

 

اختيار العدسات اللاصقة التي يوصي بها الطبيب

 

إن نوعية العدسات اللاصقة تختلف من شركة لأخرى إلّا أنه من الأفضل إستشارة الطبيب المختصّ حول تلك المناسبة لعينيكم خصوصاً إذا كنتم تعانون من ضعف في النظر أو حالات طبية أخرى.

 

عدم وضع العدسات اللاصقة بعد المكياج

 

قبل ارتداء العدسات اللاصقة على المرأة الّا تضع المكياج أبداً ذلك لتجنّب أيّ خطر قد يسبّبه دخول أيّ مادة كيميائية غريبة إلى داخل العين ما قد يعرّضها للتهيّج والحساسية.

 

الامتناع عن وضع العدسات اللاصقة في صالون الحلاقة

 

عليكم تجنّب وضع العدسات اللاصقة أثناء تواجدكم في صالون الحلاقة ذلك لأن رذاذ مستحضرات العناية بالشعر والمثبّتات يؤدي إلى النتقال بسهولة إلى العين عبر العدسات اللاصقة.

 

تنظيفها بإستمرار

 

إن تنظيف العدسات اللاصقة بمحلولها الخاص، وليس بالماء والصابون، بشكل يوميّ يساعد على خفض مخاطرها على العينين.

 

عدم إرتدائها أثناء السباحة

 

 إن ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة والغطس يؤدي إلى تفاعل الملح والكلور بشكل سيّء جداً معها ما يسبّب ظهور أنواع من الحساسية المضرّة بصحة العين. من هنا، من الضروري عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة او ممارسة رياضة الغطس.

 

لقراءة المزيد عن العدسات اللاصقة إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعلميات اساسية لاستخدام العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة قد تؤدي الى أمراض خطيرة!

إستخدموا العدسات اللاصقة بطريقة سليمة

‪ما رأيك ؟