كيف تحافظين على نظافة شعرك من دون غسله؟

كيف تحافظين على نظافة شعرك من دون غسله؟

العناية بالشعر من أبرز الأمور التي توليها النساء أهمية خصوصاً على صعيد النظافة، فالشعر غالباً ما يتأثر بالعوامل الخارجية من غبار وهواء وأشعة شمس وغيرها، لذا في هذا الإطار، موقع صحتي يلقي الضوء اليوم على أبرز طرق الحفاظ على نظافة الشعر دون غسله. 

 

ما هي الطرق التي تحافظ على نظافة الشعر من دون غسله؟

 

- إرتداء القبعة في كثير من الأحيان يساعد على التخفيف من تعرّض الشعر للعوامل الملوّثة، وبالتالي تخففين من تعرّضه للغبار والهواء الذي يمكن أن ينقل الأوساخ إلى خصلات الشعر. لذا من المهم أن تعتمري القبعة حين تتواجدين في أماكن ملوثة. كما أن القبعة تحمي شعرك من أشعة الشمس التي يمكن أن تؤثر سلباً على نظافته. 

 

- من الطرق السهلة التي تخفّف من اتساخ الشعر تبديل أغطية السرير والوسادات لأنها غالباً ما تحتوي على الجراثيم والبكتيريا ويمكن أن تتغلغل في داخلها الحشرات. لذا يجب التنبه إلى هذا الأمر وتبديل المفارش بشكل دوري للحفاظ على نظافة الشعر. 

 

- إن عدم ربط الشعر لمدة طويلة يساعد في الحفاظ على نظافة الشعر، حيث إن الربط الشديد يعرض البصيلات للرطوبة نتيجة عدم تسرب الهواء إليها، ما يزيد من إفرازها للزيوت، وبالتالي يزيد من إتساخ الشعر ليصبح غير صحي. لذا إحرصي على ترك شعرك منسدلاً لتحافظي على حيويته ونظافته لأطول فترة ممكنة. 

 

- ومن الطرق التي تساعد في الحفاظ على نظافة الشعر الابتعاد قدر المستطاع عن استعمال المواد المثبتة للشعر كالرذاذ والجل، بل الإستعاضة عنها بالتسريحات الطبيعية التي لا تتطلب استعمال هذه المواد، وبالتالي تحمي شعرك من الإتساخ.

 

- الشامبو الجاف يعتبر من الطرق المتاحة ايضاً لتنظيف الشعر دون غسله، وهو يأتي كبودرة أو سبراي ويستخدم كبديل عن الشامبو العادي دون الحاجة لبلّه بالماء. فاختاري شامبو جاف لاعادة الملمس الناعم والنظافة لشعرك بغضون دقيقتين مثل مستحضر Klorane Dry Shampoo With Oat Milk القادر على امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس كونه مناسب لكافة أنواع الشعر. كل ما عليك فعله هو ابعاد شامبو السبراي عن جذور الشعر قليلاً ووضع رذاذ المستحضر على الفروة والاطراف للحفاظ على نظافة الشعر أطول فترة ممكنة.

 

لمعرفة المزيد عن مستحضر الشامبو الجاف والخاص بنظافة الشعر إضغطي هنا.

 

مزيد من المعلومات حول العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

كيف يؤثر زيت السمسم على شعرك؟

6 نصائح فعّالة للتخلص من إكزيما الشعر!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟