كيف تحصلين على شعر طويل وصحي بخطوات بسيطة؟

كيف تحصلين على شعر طويل وصحي بخطوات بسيطة؟

ترغب الكثير من النساء بالحصول على شعر كثيف، طويل، لامع، قوي وجذاب. تسمعين الكثير من النصائح والإرشادات من هنا وهناك للاهتمام بشعرك، بعضها ناجح والبعض الآخر لا يُحدِث فرقاً يُذكَر..! فما هي النصائح التي يقدّمها لك موقع صحتي ضمن هذا الإطار..؟ إكتشفي من خلال هذا المقال.

 

نصائح مفيدة لتطويل الشعر

 

كما تعلمين، للحصول على شعر طويل وصحي ، يجب عليك أولاً حمايته من التقصف والتلف والتساقط، والإهتمام بصحة فروة رأسك، والوقاية من الإلتهابات، الحساسية، القشرة، وكل المشاكل التي يمكن أن تصيبها وأن تمنعك من الحصول على الشعر الذي تسعين إليه. لذلك ننصحك بالآتي:

 

لا تجهدي شعرك: أي لا تعرّضيه كثيراً إلى الهواء الساخن الخارج من مجفف الشعر، ولا تضعي عليه الكثير من مستحضرات التصفيف، ونقصد بذلك الجل ورذاذ التثبيت.

حاولي، إذا كانت ظروف عملك وحياتك الإجتماعية تسمح بذلك، أن تكتفي بترتيب شعرك مع المحافظة عليه في حالته الطبيعية خلال الأيام العادية، واتركي الموديلات المميزة والتمليس والمستحضرات للمناسبات فقط. 

 

التمشيط: يجب أن تستعملي مشطاً واسع الأسنان لحماية شعرك من التكسّر والتقصّف. أما الطريقة المثلى للتمشيط هي البدء من القسم الأسفل من الشعر حتى تتخلصي من أي تشابكات على مستوى الأطراف من دون الشد على الجذور، ومن ثم انتقلي إلى التمشيط ابتداءاً من الجذور.

 

قص الأطراف: ومن المهم أيضاً أن تقومي بقص الشعر بانتظام مرة كل بضعة أشهر، وذلك للتخلص من الأطراف التالفة والمقصّفة وبالتالي مساعدته على التنفس والنمو.

 

الغذاء الصحي: من المهم أن تتناولي الأطعمة التي تساهم في تعزيز قوة الشعر مثل البيض، الأسماك، المكسرات، منتجات الألبان والكبدة. ومن جهة ثانية، لا بد من أن تتجنبي العادات التي تؤدي إلى فقدان الشعر أو إضعافه، مثل التدخين، تناول كميات كبيرة من الكافيين والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

واعرفي أيضاً أنه من المهم أن تشربي كميات وافرة من المياه يومياً لتساعدي على ترطيب فروة رأسك بشكل طبيعي وتحميها من الجفاف والقشرة.

 

تغذية الشعر: من خلال استعمال الزيوت والمستحضرات المخصصة لهذا الغرض مثل الكريمات والأقنعة وحمام الزيت على أن تكون هذه المستحضرات من الأنواع العالية الجودة، إضافة إلى اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك.

 

والجدير بالذكر أنك لا يجب أن تغسلي شعرك يومياً لأن ذلك يعرضك إلى الجفاف، بل إحرصي على غسله ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى لتحافظي على نظافته من دون مبالغة.

 

والمستحضرات التي ننصحكِ باستخدامها للعناية بشعرك: 

 

- شامبو: DUCRAY Extra Gentle Dermo-Protective Shampoo

 

- بلسم: KLORANE Mango Butter Conditioner Balm

 

- ماسك: RENE FURTERER Absolue Kératine, Ultimate Renewal Mask Jar

‪ما رأيك ؟