كيف تختارين الكريم المرطّب المناسب لوجهك؟

كيف تختارين الكريم المرطّب المناسب لوجهك؟

يعتبر الترطيب خطوة اساسية في عالم الجمال للحفاظ على تألق بشرتك خصوصاً اذا كانت من النوع الجاف، مع العلم أن البشرة الدهنية أيضاً تحتاج لكريم مرطّب ملائم لتركيبتها. لكي تختاري أفضل كريم مرطّب لبشرتك وعمرك اتبعي الارشادات الآتية.

 

أي كريم مرطّب مناسب لعمرك؟  

 

تنقسم كريمات الترطيب الى ثلاثة اجيال، كلّ منها يناسب متطلبات بشرتك حسب عمرك والظروف البيئية والعوامل الخارجية التي تتعرضين لها.

 

- اذا كنت دون عمر الـ25 وتعانين من البشرة الجافة أو العادية، عليك اختيار الجيل الأوّل من الترطيب الذي يعتمد على مادة فعالة واحدة مهمّتها امتصاص الرطوبة من الجلد أو حبسها في الداخل، مثل حمض الهيالورونيك.

 

- اذا كنت دون عمر الـ30، وتعملين بشكل يومي وبشرتك عرضة للعوامل الخارجية، اختاري الجيل الثاني من الترطيب، الذي يحتوي على أكثر من مادة فعالة في الترطيب (مثل حمض الهيالورونيك والزيوت الطبيعية الفعّالة للترطيب)، بالاضافة الى مواد فعالة ومغذية للبشرة في ساعات الليل كالفيتامينات الاساسية.

 

- أمّا الجيل الثالث من الترطيب، فهو مناسب لما فوق عمر الـ35 ومتطوّر عن الجيل الثاني في القدرة على التغذية للحماية من التجاعيد وعلامات التقدّم في العمر، مع اختيار على سبيل المثال كريم Galenic Paris Secret d'Excellence The Cream الذي يعزّز اشراقة ونضارة البشرة مع الاستخدام اليومي والمتكرّر على كامل سطحها، لتصحيح جميع علامات الشيخوخة وترطيب الجلد وتغذية البشرة بالعمق لكي تستطيع مواجهة علامات التقدّم بالسنّ.

 

أي كريم مرطّب مناسب لبشرة وجهك؟

 

للبشرة الحسّاسة: ابحثي عن كريم يحتوي على مادة الالوفيرا. ويجب أن يكون خالياً من الروائح، والصبغات أو الأحماض.

 

 للبشرة الجافة: ابحثي عن مستحضرات لها قاعدة زيتية، وتحتوي على مضادت الأكسدة.

 

للبشرة شديدة الجفاف: ابحثي عن مستحضر يحتوي على مادة البترولاتم (فازلين) أو مادة اليوريا، لأنّهما من أكثر المواد فاعلية في الحفاظ على رطوبة الجلد، كذلك مادة الألفا هيدروكسي أسيد التي تعمل على تقشير الجلد الميت.

 

للبشرة الدهنية: ابحثي عن الكريمات الخفيفة ذات القاعدة المائية، والتي تحتوي على الزيوت الخفيفة.

 

احرصي على استعمال الكريم الليلي الذي يحتوي على الرتينول قبل الخلود إلى النوم. فالرتينول هو الفيتامين A للبشرة، ويعمل على تجديد الخلايا. وأثناء شراء كريم الترطيب، اختاري دائماً الكريم المصنوع في مختبرات شركة معروفة عالمياً، واحذري التقليد.

 

لتطلعي أكثر على الكريم الذي ذكرناه لك المصحح للتجاعيد وعلامات الشيخوخة وغيره من المستحضرات الخاصة بترطيب البشرة، إضغطي هنا.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بوجهكم:

 

للعناية بوجهك... لا تتخلّي عن زيت السمسم!

5 خلطات طبيعية كفيلة بترطيب وجهك وإبعاد الجفاف عنه!

4 خلطات طبيعيّة تعيد النضارة الى بشرة وجهك الجافة


‪ما رأيك ؟