كيف تختارين الهايلايتر المناسب للون بشرتكِ؟

كيف تختارين الهايلايتر المناسب للون بشرتكِ؟

لا مفرّ من استخدام الهايلايتر، ولكن السرّ يكمن في اختياركِ للهايلايتر المناسب بحسب لون بشرتكِ.

تعرّفي في هذا المقال من صحتي على لون الهايلايتر المناسب لكلّ لون بشرة.

 

- البشرة الدّاكنة

 

إذا كانت بشرتكِ داكنةً تماماً، عليكِ ان تختاري الهايلايتر المائل إلى اللون البرونزي أو الذّهبيّ؛ هذه الألوان ستسلّط الضوء على ملامح وجهكِ السّمراء.

 

ويُعتبر اللون البرونزي أو الذّهبيّ من أبرز الألوان التي تليق ببشرتكِ، لذلك انتبهي عند اختياركِ للهايلايتر واختاري المناسب منها.

 

- البشرة البيضاء

 

بشتركِ بيضاء؟ من الأفضل إذاً اللجوء إلى الهايلايتر الذي يتمتّع بألوانٍ زاهيةٍ وفضّيةٍ؛ ما يمنحكِ إضاءةً طبيعيّة وبشرةٍ حيويّةٍ وبالتّالي إطلالة مشرقة ومميّزة.

 

كذلك، تجنّبي قطعاً الألوان الدّاكنة مثل البرونز، لأنّها تُظهر ملامح وجهكِ بطريقةٍ مبالغٍ فيها وغير لائقةٍ بلون بشرتكِ الطّبيعي.

 

- البشرة الحنطيّة

 

انّ البشرة الحنطيّة من المعروف انّ لونها يتمايل بين الدّاكن والفاتح، لذلك فإنّها تجمع بين الاثنين حتّى في عمليّة اختيار مستحضرات التّجميل.

 

فإذا كنتِ تتمتّعين ببشرةٍ حنطيّةٍ أنتِ محظوظةٌ حتماً؛ إذ انّ لون البشرة هذا يليق به معظم ألوان الهايلايتر مثل الألوان الزّهرية، البرونز وحتّى الفضيّ.

 

هذه الألوان كفيلةٌ في إضاءة وجهكِ بشكلٍ طبيعيّ ومن دون أيّ مبالغة، ولكن احرصي على عدم الإفراط في وضع الهايلايتر لكي تحافظ إطلالتكِ على وهجها الطّبيعي والمشرق.

 

أخيراً، هناك أنواعٌ كثيرةٌ من الهايلايتر بتركيباتٍ مختلفةٍ تبدأ من السّائلة وصولاً إلى الكريم والبودرة. يُنصح باستخدام الكريم للحفاظ على ترطيب بشرتكِ بالإضافة إلى منحها الحيويّة المطلوبة لأيّ إطلالةٍ مميّزة.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

أي ألوان تناسب البشرة السمراء؟

الى صاحبة البشرة السمراء... 4 نصائح لا تفوتيها!

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟