كيف يمكن التخلّص من الشفايف الداكنة؟

كيف يمكن التخلّص من الشفايف الداكنة؟

لا تكتمل اطلالة العديد من النساء من دون ان تكون كل الأمور رائعة وجميلة، وخصوصاً في ما يتعلّق بتكاوين الوجه. ومن هنا تبحث النساء دوماً عن أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية للحصول على اجمل اطلالة دوماً والتخلّص من كل الأمور التي قد تؤدي الى افساد المظهر العام. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح لتقشير الشفايف الداكنة واعادة الحيوية والجمال لها.

 

نصائح لتقشير الشفايف الداكنة

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن التركيز عليها في مسعى للحصول على الشفايف الداكنة، حيث يتحدث المتخصصون والخبراء عن ضرورة تدليك الشفايف برفق مرتين في الأسبوع ولو بواسطة فرشاة أسنان تحمل شعيرات ناعمة وماء فاتر فقط. فهذه الطريقة تعمل علي تقشير الشفايف وتكافح القشور الجلدية الزائدة الغير مرغوب بها علي الشفتين.

 

وفي مسعى للتخلّص من اللون الداكن على الشفايف يشدد الخبراء على امكانية استخدام مادة للحماية من أشعة الشمس في حالة التعرض لأشعة الشمس القاسية كما هو الحال مع العطلات والمصايف أو في المناطق الجبلية، حيث يؤدي استخدام هذه المواد إلي حماية الشفايف من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة.

 

خلطات طبيعية لتقشير الشفايف

 

اضافة الى النصائح يمكن التركيز على مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن ان تساعد على التخلّص من الشفايف الداكنة ومنها: 

 

- الكزبرة: يكفي عجن أوراق الكزبرة بقليل من الماء إلى أن تحصل على كمية من عصير الكزبرة، ودهنها على الشفاه وتركها لمدة 15 دقيقة كل ليلة قبل النوم.

 

- الجزر: يمكن وضع عصير الجزر على الشفاه باستخدام قطنة كل ليلة قبل النوم, و تركة لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله.

 

- زيت اللوز الحلو: يكفي فرك الشفاة كل ليلة بكمية من زيت اللوز الحلو وتركه لمدة ساعة على الأقل، للحصول على شفايف جميلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

كيف يمكن تفتيح الشفايف طبيعياً؟

لشفايف وردية لا تفوتي قراءة هذا المقال من صحتي!

‪ما رأيك ؟