لأسنان بيضاء على الدوام... تفادوا هذه المشروبات!

لأسنان بيضاء على الدوام... تفادوا هذه المشروبات!

ما هي أبرز مشروبات يمكن أن تسبّب إصفرار الأسنان؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجون إلى معرفتها حيال هذا الموضوع الذي يعتبر مهماً جداً، خصوصاً أن هذه المشروبات تهدّد سلامة الأسنان وجمال الإبتسامة لديكم. لذا إحذروها واستهلكوها بكميات قليلة أو أوقفوا استهلاكها. 

 

الشاي

 

يعتبر الشاي من أبرز المشروبات التي يمكن أن تسبّب الإصفرار للأسنان، خصوصاً وأنه يحوي المواد الكثيرة التي تسبّب إمتصاص اللمعان من الأسنان وتفقد الجسم الكمية التي يحتاج إليها من الحديد، الأمر الذي يؤثّر سلباً في تركيبة الأسنان وعدم القدرة على الحفاظ على طبقة المينا الموجودة في محيط الأسنان. وهذا الأمر يؤدي إلى خسارة الأسنان لبياضها الناصع. 

 

مشروبات الطاقة

 

أيضاً في الإطار عينه، نشير إلى أن مشروبات الطاقة يمكن أن تؤثر سلباً على بياض الأسنان وتفقدها لونها الناصع وتحوّلها إلى اللون الأصفر، وفي هذا الإطار، فإن مشروبات الطاقة تحمل الكثير من المواد المضرّة بصحة الأسنان، خصوصاً الحامض، الذي يعتبر العنصر الأساسي الأول الذي يؤدي إلى خسارة الأسنان للونها الأبيض الطبيعي. من هنا أهمية تقليل تناول مشروبات الطاقة عند القيام بأي من التمارين الرياضية، والإستعاضة عنها بشرب الماء. 

 

المشروبات الغازية 

 

كما أن المشروبات الغازية تعتبر من العناصر الأكثر ضرراً على صحة الأسنان وتجعلها تفقد لونها الأبيض الناصع وبالتالي الحصول على أسنان صفراء غير لائقة وغير أنيقة. في هذا الإطار، من المهمّ تفادي تناول هذه المشروبات بكثرة وإستهلاكها بشكلٍ يوميّ، بل على العكس من المفيد جداً أن تعملوا على تعديل تناولكم لهذه المشروبات خلال الأسبوع. 

 

القهوة

 

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعتبر المسبّب الرئيس لتغيير لون الأسنان من الأبيض إلى الأصفر، وفي هذا الإطار، لا يد من التنبّه إلى أن تناول القهوة بشكلٍ كبير يمكن أن يتسبّب بتصبّغ الأسنان باللون الأصفر، وبالتالي تخسرون أسنانكم البيضاء اللافتة والمميزة.

 

تعرّفوا على العديد من اسباب اصفرار الاسنان وطرق التبييض:

 

لماذا تظهر تصبغات الاسنان؟

كيف تتخلصون من صفار الأسنان بطرق طبيعية؟

طرق طبيعية سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

‪ما رأيك ؟