لبشرة نضرة ومشرقة إلجأوا الى زيت الشاي للبشرة!

لبشرة نضرة ومشرقة إلجأوا الى زيت الشاي للبشرة!

مع زيادة إفراز زيوت البشرة، قد تتعرض المسام للانسداد نتيجة لتراكم الأتربة والشوائب واختلاطها مع زيوت البشرة، وبعد ذلك تتراكم البكتيريا على البشرة مما يؤدي لتهيج البشرة وظهور حب الشباب ثم سرعان ما تتكاثر تلك البكتيريا وتنتشر على سطح البشرة.

 

وهناك علاجات طبيعية فعّالة تساعد على التخلص من حب الشباب، ومن أهم تلك العلاجات زيت شجرة الشاي.

 

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

 

زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات الفعّالة لحب الشباب، فلديه القدرة على إذابة الزيوت الزائدة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة. وعند استعمال زيت شجرة الشاي على البثور، فيساعد ذلك على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. كما يتميز زيت شجرة الشاي بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على منع العدوى ومكافحة البكتيريا، كما يتميز أيضًا بخواص مطهرة، مما يساعد على سرعة الشفاء.

 

لذلك، يعتبر زيت شجرة الشاي أحد العلاجات الممتازة لحب الشباب، لكن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها قبل استعمال زيت شجرة الشاي على البشرة، فزيت شجرة الشاي له خصائص الشفاء، لكنه أيضًا يحتوي على سموم قد تكون ضارة عند تناوله عن طريق الفم. ومن ثم، فإن استخدام زيت شجرة الشاي يكون خارجيًا فقط.

 

وعند استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة، يجب أن يستخدم مخففًا بالماء، لأن لديه تأثير قوي قد يتسبب في تهيج البشرة.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة 

 

زيت شجرة الشاي له فضائل مضادة للجراثيم تجعل منه وكيل مستحضرات التجميل الطبيعية الممتازة لعلاج جميع أنواع الالتهابات الجلدية، والناجمة عن الفطريات والبكتيريا أو أي فيروس، ومن المعروف أن بعض الالتهابات الجلدية التي لا تستجيب للمضادات الحيوية إلى أن تلتئم من زيت شجرة الشاي. 

ويجب تطبيق كرة قطن غمست في زيت شجرة الشاي، إلى الجلد والمنطقة المتضررة، ويمكنه علاج حب الشباب، الدمامل، والبثور، حروق الشمس، والطفح الجلدي أو لدغ الحشرات، فطريات الأظافر، وهو ليس تجميلي فقط، فزيت شجرة الشاي هو الأكثر شعبية بين الأمراض الجلدية والتناسلية لعلاج أهم الأمراض الجلدية، مثل الثآليل التناسلية، القدم الرياضي، الهربس.

 

استخدام زيت شجرة الشاي لرائحة الجسم 

 

سبب رائحة الجسم هو نمو البكتيريا على الجلد والملابس، ويمكن الاستحمام بصابون زيت شجرة الشاي على أساس يومي لخفض نمو هذه البكتيريا إلى حد كبير. فالخاصية المضادة للميكروبات من زيت شجرة الشاي يمنع نمو البكتيريا ويقتل الموجودة، ويمكن أيضا أن تستخدم صابون لإزالة البكتيريا المتزايدة على الملابس.

 

الوقاية والعلاج من الإلتهابات 

 

خصائص زيت شجرة الشاي المطهرة تجعل منه بديلا ممتازا لعلاج ومنع الالتهابات، ويمكنه حماية الجروح ضد العدوى مع استخدامه، فإنه يمكنه أيضا شفاء الالتهابات الجلدية. وتبين أن الاستحمام اليومي مع زيت شجرة الشاي يمنع استعمار العدوى التي تسببها الفطريات والبكتيريا. وتشفي من الالتهابات كونها أقل قسوة على الجلد بالمقارنة مع المواد الكيميائية والأدوية الأخرى.

 

زيت الشاي لشفاء الجروح والحروق والكدمات

 

استخدام زيت شجرة الشاي على أساس يومي لا يوفر فقط فوائد جمالية، ولكنه أيضا يوفر علاج لكثير من الأمراض الجلدية مثل الجروح والحروق الطفيفة والكدمات مع لدغ الحشرات ولدغ النحل ويمكن علاجها مع زيت شجرة الشاي.

 

زيت شجرة الشاي لإخفاء ندوب البشرة 

 

أثبتت العديد من الأبحاث أن زيت شجرة الشاي له خصائص تساعد على تقليل الندبات وعلامات البشرة، والاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمكنه إزالة الندوب والعلامات التي تزعجك منذ فترة طويلة.

 

اليكم من موقع صحتي معلومات عن اهم الزيوت للشعر:

 

فوائد لم تدركيها من قبل لزيت العصفر للشعر

زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

ما هي أهم الزيوت للشعر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟