لشعر مالس وناعم... لست دائماً بحاجة للحرارة

لشعر مالس وناعم... لست دائماً بحاجة للحرارة

إن تعريض الشعر بشكل مستمر إلى الحرارة من مجفف الشعر وأدوات المليس الحرارية Fer يؤدي إلى تلف خصلاته وتقصفها وتكسرها، لذلم من المهم أن تريحي شعرك بين فترة وأخرى من هذه العوامل المؤذية. فإذا أردت يمكنك تمليسه من دون تعريضه إلى درجات عالية من الحرارة، وإليك الطريقة السهلة.

 

خطوات التمليس من دون حرارة

 

لفرد الشعر بطريقة طبيعية هناك منتجات كثيرة في السوق هي عبارة عن أنواع من الأقنعة والسيروم والكريمات المرطبة المساعِدة، لكن وبالإضافة إلى ذلك، نقدّم لك في ما يلي ثلاث طرق لتمليس شعرك من دون حرارة، حيث يمكنك الإستفادة أيضاً من تلك المنتجات المتخصصة على أن تختاري الأنواع الجيدة منها والمناسبة لنوع شعرك ودرجة تجعده.

 

الطريقة الأولى: لف الشعر على البكرات

 

- باشري بغسل شعرك بالشامبو والكريم المرطّب اللذين يتمتعان بخصائص تمنعه من الطهور بكسل "منفوش" وموبر. وهذه خطوة أساسية في تمليس الشعر من دون استعمال الحرارة.

 

- لا تفركي شعرك بالمنشفة بعد الحمام، بل مشطيه واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ليجف بطريقة طبيعية، ومشطيه ثانية.

 

- هنا يأتي دور بكرات الشعر. قسّمي شعرك إلى نصفين كمرحلة أولى، وكل نصف منه إلى ثلاث خصلات، ثم لفي كل خصلة ببكرة واسعة مخصصة للشعر. من الممكن أن تقسّمي كل نصف إلى أكثر من ثلاث خصلات إذا كان شعرك كثيفاً وطويلاً

 

- بعد تثبيت البكرات على خصل شعرك بواسطة المشابك، يمكنك أن تلفيه بفوطة لتثبيت البكرات في مكانها ومنعها من الإنزلاق.

 

- أتركي شعرك ليجف تماماً وهو في هذه الحالة، ومن ثم فكّي عنه البكرات ورشي عليه القليل من الرذاذ المثبّت، وسوف تحصلين على شعر مالس ذي خصلات عريضة متموّجة يدوم لعدة أيام.

 

الطريقة الثانية: تجفيف الشعر بالهواء البارد

 

بعد غسل الشعر يمكنك وضع السيروم عليه أو أي كريم مرطّب مضاد للنفش، ومن ثم استعمال الفرشاة ومجفف الشعر لتمليسه، ولكن بواسطة الهواء البارد وليس الساخن. والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تنفع أكثر مع الشعر المموّج الناعم، وليس مع الشعر القاسي والعنيد.

 

الطريقة الثالثة: ربط الشعر

 

بعد غسل الشعر، ضعي عليه السيروم الكريم المرطب والسيروم، ومن ثم مشّطيه جيداً واربطيه على شكل ذيل حصان منخفض ليجف ويبدو مالساً. كما يمكنك أيضاً أن تشديه إلى الأسفل وتصفيفه على شكل كعكة للحصول على شعر مالس من الأعلى ومتموّج من الأسفل بع أن يجف بشكل كلي.

 

إقرئي المزيد عن تمليس الشعر عبر موقع صحتي:

 

5 وصفات طبيعيّة ستجعل شعرك أملس وناعماً كالحرير

عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

ما أضرار علاج الشعر بالكيراتين؟

‪ما رأيك ؟