لماذا يجب أن تواظبي على استخدام لوشن الجسم؟

لماذا يجب أن تواظبي على استخدام لوشن الجسم؟

إن لوشن الجسم هو عبارة عن كريم يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، خصوصاً أنه أقلّ لزوجة من الكريمات الأخرى ما يسرّع امتصاص الجلد له. أمّا استخدام لوشن الجسم بشكل منتظم وخصوصاً قبل النوم له فوائد لا تصدق خصوصاً على البشرة الجافة أو الزيتية.

 

فوائد اللوشن للجسم

 

إعادة ترطيب البشرة الجافة

 

غالبًا ما يقوم الأشخاص الذين يعيشون في المناخات القاسية بتطبيق لوشن الجسم بشكل منتظم، وربما حتى يوميًا. يمكن أن يصعب علاج البشرة التي يتم تشققها أو تجفيفها بعد التعرّض المستمرّ للرياح، البرودة أو الحرارة مع مستحضرات التجميل العادية. من هنا يعمل لوشن الجسم الذي يتمّ تطبيقه بعد كل دش أو حمام، في المساعدة على حبس الرطوبة في أعماق بشرتكم لإبقائها رطبة ونضرة.

 

تجديد البشرة

 

عادةً تتجدد البشرة مرة واحدة كل 28 يومًا، في حين تظهر خلايا الجلد الميت بعد ذلك بـ 28 ساعة. إلّا أن تطبيق لوشن الجسم في المساء أو قبل النوم على يعزّز عملية تجديد الخلايا يومياً والتخلّص من خلايا الجلد الميتة.

 

ففي الليل تتجدّد البشرة على النحو الأمثل ذلك لأنه وخلال هذا التوقيت بالذات تتفتّح المسام. عندما تتجدد البشرة بشكل أسرع، فإن نضارة البشرة ورطوبتها وصحتها ستكون أفضل لأن الخلية الجلدية الميتة التي تصبح طفيلية تحل محلها الخلية الجديدة.

 

إخفاء عيوب البشرة الأخرى

 

استخدام لوشن الجسم وتطبيقه يومياً يضمن إخفاء عيوب البشرة ومشاكلها. فإذا كانت التصبغات والبقع الداكنة تسيطر على الجلد، يعمل ترطيب البشرة اليوميّ والمنتظم في القضاء عليها وتفتيحها عبر تجديد خلاياها الميتة.

 

تأخير التجاعيد

 

إن لوشن الجسم، وبما أنه يعمل على حبس الماء داخل البشرة يساعد على تجديد مرونتها وبالتالي تجنّب جفافها وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

 

تنشيط الدورة الدموية

 

إن مجرّد تطبيق لوشن الجسم من خلال تدليكه على مناطق معيّنة يعمل على تنشيط الدورة الدموية وإيصال الدم إلى كافة الأعضاء.

 

ولكي تستفيدي من كلّ خصائص اللوشن على بشرة الجسم، ننصحكِ بالخيارات التالية:

 

DUCRAY Ictyane Hydrating Protective Lotion

 

EAU THERMALE AVÈNE Body Lotion with Cold Cream

 

GALENIC Aqua Infini Skincare Lotion 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟