لنضارة يديكِ... إتبعي هذه النصائح!

لنضارة يديكِ... إتبعي هذه النصائح!

قد لا تعتنين كثيراً بيديك، ولكن مع مرور الوقت ستلاحظين أنهما خسرتا الكثير من شبابهما وجمالهما. لذا موقع صحتي حريص على تقديم أفضل النصائح للحفاظ على نضارة بشرة اليدين كي تتألقي دائماً بملمس ناعم ونضر.

 

كيف تحافظين على نضارة بشرة اليدين؟

 

- من الطرق المتبعة للحفاظ على جمال اليدين، هو تطبيق الكريمات المساعدة في ترطيبهما تبعاً لنوع بشرتك. كما أن هذه الكريمات قد تسبب في كثير من الأحيان الجفاف في حال لم تكن مناسبة، لذا تنبّهي إلى ما هو مفيد ومناسب واختاري للاستعمال اليومي كريم Avene Cold Cream الذي يحتوي على الفيتامينات المرطبة والفعالة. كل ما عليك فعله هو فرك الاصابع واليدين بشكل ناعم ودائري بهذا الكريم لكي يخترق بتركيبته الخفيفة طبقات الجلد، مع قدرته على مقاومة الجفاف وتأخير علامات الترهل.

 

- أيضاً يجب تمرير الكريم الواقي من الشمس، تماماً كما تفعلين عند تطبيقه على الوجه. فاليدين هما أكثر عرضة لأشعة الشمس ولا بد من حماية الجسم بأكمله منها.

 

- نلفت ايضاً إلى أن خطوة تنظيف اليدين وغسلهما جيداً بالماء والصابون تساعد في الحفاظ على نظافتهما وبالتالي ترطيبهما باستمرار.

 

- أيضاً في هذا الإطار، يعتبر تطبيق الزيوت المغذية والمنعشة على اليدين أمر مفيد على صعيد حمايتهما من الجفاف وتنشيط الخلايا الجلدية. لذا، إن كنت ترغبين بالحصول على يدين جميلتين لا تهملي هذه النصيحة.

 

- من أهمّ الطرق المتبعة للحفاظ على نضارة البشرة هو اختيار طلاء الأظافر المناسب لك، والإعتناء بالأظافر أيضاً كونها تساعد على منح اليدين مظهراً جميلاً. لذا احرصي على الإعتناء بها بالطريقة الصحيحة، كما تجنّبي استعمال مزيل طلاء الأظافر بكثرة، والذي يحتوي على مادة الأسيتون التي تعرّض بشرة اليدين للجفاف.

 

-  من المهم إرتداء القفازات عند غسل الأطباق، لأن مادة الكلور التي تحتويها مواد غسل الأطباق، تؤثر سلباً على يديك وتسبّب بتلف الخلايا الجلدية.

 

لتطلعي أكثر على كريم اليدين الذي اخترناه لكِ وغيره من المستحضرات الخاصة بحماية البشرة، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن صحة وتجميل اليدين على هذه الروابط:

 

كل ما عليكم معرفته حول علاج اكزيما اليدين

إحذري مطهّر اليدين... فهذه أضراره!

هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية تجميل اليدين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟