نصائح للتخلص من مسامات الوجه

نصائح للتخلص من مسامات الوجه

هناك الكثير من العوامل الطبيعية التي قد تؤثر بشكل سلبي على مسامات الوجه وتؤدي الى زيادة هذه المشكلة عند النساء صاحبات البشرة الدهنية او المختلطة. ولعل العوامل الطبيعية الكثيرة لا سيما الغبار والاتربة التي يتعرض لها الوجه يومياً قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى سد مسامات الوجه ما يجعلها تبدو بحجم اكبر من حقيقتها ويتسبب في ظهور البشرة بشكل سيء. فما هو علاج مسامات الوجه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج مسامات الوجه

 

هناك العديد من الأمور الطبيعية والسهلة التي يمكن التركيز عليها لعلاج مسامات الوجه، نذكر منها التالي:

 

- إستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك واغسلي وجهك صباحاً ومساء للتخلّص من كلّ الرواسب والأوساخ باستخدام الماء الفاتر فقط، والغسول يمكن أن يساعدكِ على التخلّص من الدهون الزائدة في بشرتك ما يقلّص المسامات. وننصحكِ بالابتعاد عن الصابون الذي يجفّف البشرة ويدفعها لإفراز المزيد من الزيوت عبر المسامات.

 

- من أهم الخطوات لعلاج المسامات ايضاً تدليك البشرة بمكعّبات الثلج، فذلك له دور كبير في التخلّص من المسامات الواسعة والتخفيف من الافرازات الدهنية والزيوت في الوجه. 

 

- لا تنسي التقشير ايضاً الذي يعالج المسامات بشكل واضح، فقشّري بشرتك أقلّه مرة في الاسبوع. 

 

- ماء الورد من المواد التي يمكن ان تخفّف ايضاً من مشكلة المسامات الواسعة والمفتوحة، فغمّسي قطعة من القطن بماء الورد وامسحي وجهك لاستعادة الحيوية ونضارة البشرة. 

 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

طرق طبيعية لتسكير مسامات الوجه

وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

ماسكات طبيعية من السكر لوجه يشع بريقاً

‪ما رأيك ؟