نصائح مفيدة لنظرة مشرقة خالية من التعب

نصائح مفيدة لنظرة مشرقة خالية من التعب

إن البشرة المحيطة بالعينين هي الأكثر حساسية ورقة في الجسم، لذلك فهي الأكثر عرضة إلى التعب وظهور الإجهاد عليها مما يجعل المرأة تبدو أكبر سناً وأكثر تعباً. من خلال هذا المقال نقدّم لك بعض النصائح لحماية البشرة المحيطة بعينيك من التعب والإجهاد، فتابعينا لتحصلي على مظهر مشرق وحيوي وشاب.

 

النوم: إن الحصول على 7-8 ساعات من النوم يومياً هو شرط اساسي للمحافظة على راحة العينين وتخليصهما من التعب والإجهاد. فالسهر يؤدي إلى ظهور الانتفاخات حول العينين والتجاعيد والهالات السوداء.

 

كريمات محيط العينين: من شأنها أن ترطب هذه المنطقة وأن تمنحها مظهراً منتعشاً وحيوياً وأن تخلصها من التعب والإجهاد والجفاف. وننصحكِ باستخدام الكريمات التالية الفعّالة:

 

AVÈNE Soothing Eye Contour Cream

MATRISKIN Nopad Peri-Orbital Cream

URIAGE Isodence Eye Contour

 

الزيوت الطبيعية: إن تطبيق زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على منطقة محيط العينين قبل ساعة من موعد النوم يعمل على تغذيتها وإراحتها بعد يوم طويل من العمل.

 

الترطيب من الداخل: أي شرب 8-10 أكواب من الماء يومياً هو أمر أساسي في المحافظة على نضارة البشرة وبشكل خاص على إشراق العينين والمنطقة المحيطة بهما.

 

الإقلاع عن التدخين: التدخين من شأنه أن ينهك البشرة من خلال السموم التي تطلقها اسيجارة وهي تتوجه مباشرة إلى عينيك. لذلك فإن الإقلاع عن جميع أنواع التدخين كما والابتعاد عن التدخين السلبي من شأنه أيضاً أن يريح العينين ميحميهما من الإجهاد.

 

عدم إجهاد العينين: إن الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لساعات طويلة يؤدي إلى إتعاب العينين وظهور الإجهاد عليهما وعلى المنطقة المحيطة بهما. لذلك من المفيد أخذ الإستراحات خلال ساعات العمل الطويلة لمنح العينين الفرصة للاستراحة واستعادة قدراتها ولتجنّب ظهور علامات التعب والإجهاد عليها.

 

الحماية من الشمس: هي خطوة مهمة لحماية منطقة محيط العينين من الجفاف والتعب، لذلك يجب تطبيق واقي الشمس عليهما وارتداء نظارات للشمس تتمتع بجودة عالية عند الخروج.

 

السيروم: مهمته حماية البشرة من التعب وإمدادها بالمغذيات اللازمة والضرورية، لذلك فإن استخدام السيروم الخاص بالمنطقة المحيطة بالعينين يساهم فعلياً في حمايتها من الإجهاد.

 

المزيد من النصائح لحماية محيط العينين:

 

5 نصائح تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي!

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!

‪ما رأيك ؟