نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

مشكلة تضخم وترهل الارداف من المشاكل شديدة الازعاج للرجل والمرأة، فهي تجبر الرجل على ارتداء ملابس طويلة وواسعة لاخفاء هذا التضخم، كما انها تمنع المرأة من ارتداء الملابس والفساتين التي ترغب فيها وتقلل من جاذبيتها، وكبر حجم الارداف او المؤخرة يسبب ضعف الثقة في النفس وشعور عام بالاحباط والخجل للجنسين.

 

اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة والرجل؟

 

هناك العديد من الاسباب التي تسبب مشكلة البدانة والتضخم في الجزء السفلي من الجسم:

 

- تزايد معدلات هرمون الانوثة: تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة وتراكم الدهون بالجزء السفلي واحتباس الماء بالجسم ويؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي والبروستاتا. وتزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية مثل مرحلة البلوغ والحمل للمرأة. وقد يكون بسبب خارجي مثل الاطعمة التي نتناولها. فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية والدواجن الهرمونات للتسمين وزيادة الوزن. والرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام والبيئة مما يؤدي الى تضخم الارداف وزيادة حجم صدره.

 

– العادات الغذائية السيئة ونمط الحياة: تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدي الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي، وهذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. والخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. والتوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر والاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

 

– كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة: اكتشف العلماء ان الضغط المستمر والاطالة في الخلايا الدهنية يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة ولكنها تسبب مشاكل صحية كثيرة، كما انها تقصر من العمر.

 

رياضيات طبيعية وسهلة لتخسيس الارداف

 

اتخسيس الأرداف إتبعي هذه النصائح اليومية:

 

- الدرج: تريدين حرق الدهون العنيدة ولا تمتلكين الوقت كي تقصدي النوادي الرياضيّة، كلّ ما عليك فعله هو الإستفادة من درج منزلك للصعود ثمّ النزول عليه لمرّات عديدة، الأمر الذي يحرّك عضلات الفخذين والأوراك ما يساهم في تنحيف تلك المنطقة وصقلها بعيداً عن الترهّلات والسيلوليت.

 

- القفز على الحبال: حيلة منزليّة ممتازة في حال لم يكن لديكِ أيّ جيران في الطابق السفلي، كلّ ما عليكِ فعله هو العودة إلى مرح الطفولة والقفز عليها للتسلية وحرق الدهون بشكل مكثّف وخصوصاً في منطقة الأرداف. كرّري هذه الرياضة يومياً وستلحظين زوال الدهون المتراكمة في سرعة قياسيّة.

 

- الرقص: من منّا لا تتراقص على أنغامها المفضّلة عندما لا يشاهدنا أحد؟ إستغلّي هذا الأمر وكرّريه يومياً من خلال إقفال غرفتكِ، وضع السماعات في أذنيكِ وإطلاق العنان لأكثر حركات الرقص جنوناً، فالرقص الإيقاعي لن يساهم فقط في حرق الدهون، بل سيذيب دهون الأرداف ويمنحكِ خصراً منحوتاً، وبالأخصّ مع الرقص الشرقي!

 

- تفادي بعض الأطعمة: للنتيجة الأمثل، إبتعدي قدر الإمكان عن بعض أنواع الأطعمة التي تتسبّب بتجمّع الدهون في منطقة الأرداف ومنها الخبز، مشتقات الطحين الأبيض، البطاطس المقليّة، الأجبان الصفراء والباستا.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي لتخسيس الارداف:

 

هذه التمارين فعالة في تخسيس الأرداف فجربوها

تعرفي الى افضل الطرق للتخلص من الارداف

الطريقة الأسرع والأفضل للتخلص من الأرداف والكرش

‪ما رأيك ؟