هذا هو الحلّ الأنسب للشعر المتضرّر نتيجة إستخدام الصبغة!

هذا هو الحلّ الأنسب للشعر المتضرّر نتيجة إستخدام الصبغة!

على الرغم من أن الصبغة تمنحك الجمال والمظهر الذي تحلمين به، إلا أنها قد تكون مضرة بصحة شعرك في العديد من الأوقات، وقد تتسبب بالكثير من المشاكل الجمالية على هذا الصعيد. لذا موقع صحتي يطلعك اليوم على أفضل طرق علاج الشعر التالف من الصبغة.

 

كيف تعالجين شعرك التالف نتيجة الصبغة؟

 

- الطريقة الأولى التي يمكنك اعتمادها للتخلص من مشكلة الشعر التالف نتيجة الصبغة هي التخفيف من استخدام ادوات تسريح الشعر الحرارية، فالحرارة قد تزيد الطين بلة وتجعله تالفاً اكثر، لذا عليك التنبّه إلى هذا الموضوع، وتفادي تعريض شعرك لهذه الأدوات.

 

- تساعدك حمامات الزيت للشعر التالف على التخلص من هذه المشكلة واستعادة صحته وحيويته، وبالتالي يمكنك استعمال الزيوت الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية التي قد تسيء إلى الشعر وتضر به أكثر. ومن بين هذه الزيوت، إختاري زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وجوز الهند والجرجير وغيرها. واحرصي على تطبيقها على الشعر كاملاً من البصلة حتى الاطراف، لعلاج كامل لمشكلة التلف.

 

كما لا تترددي باستعمال الماسكات الاسبوعية القادرة على التغلغل داخل اعماق فروة الرأس مثل مستحضر Absolute Kératine Ultimate Renewal Mask من علامة Rene Furterer Paris الرائدة في مجال العناية بالبشرة، إذ أنّه يحمي من التلف ويخلّص شعرك من الجفاف والتشابك.

 

- يتعرض الشعر التالف والضعيف للتقصف عند الأطراف، لذا فإن احدى العلاجات الفعالة التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من التلف هي  قص الشعر بشكل مستمر لمساعدته على النمو بطريقة افضل وأكثر صحة. فاحرصي على قص شعرك مرة كل 3 اشهر أو 6 أشهر للتخلص من التلف نهائياً.

 

- أيضاً لا بد لك أن تتنبهي إلى نوعية الماء التي تغسلين بها شعرك في حال كنت تعانين من تلفه نتيجة استعمالك المفرط للصبغة، والأجدر في هذا الإطار استعمال الماء الخالي من الكبريت لأن هذه المادة تزيد من تلف الشعر وتضر به أكثر. ولا تنسي تطبيق البلسم على الشعر بعد غسله للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

لتطلعي أكثر هذا الماسك الذي اخترناه لك وغيره من المستحضرات المخصّصة للعناية بالشعر، إضغطي هنا.

 

 

لمزيد من المعلومات حول صبغة الشعر، إطلعي على المواضيع التالية:

 

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جرّبتها من قبل؟

4 طرق لتجنّب حساسية صبغات الشعر... إكتشفيها!

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

 

‪ما رأيك ؟