هذه الفيتامينات ضرورية لبشرة صحية ونضرة!

هذه الفيتامينات ضرورية لبشرة صحية ونضرة!

تحتاج البشرة إلى العناية المركبّة والمشددة لتحافظ على رونقها ونضارتها وتألقها، وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نقدّم لك أبرز الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة كي تتمتعي ببشرة نقية وصحية. تعرفي في هذا المقال على فوائد الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة كي تنظّمي نظامك الغذائي وفق ما تحتاجين إليه. 

 

الفيتامين A

 

يعتبر هذا الفيتامين من اهم الفيتامينات الضرورية للتمتّع ببشرة صحية، حيث إنه يفيد على صعيد الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ويساهم في التخلّص من العيوب التي تظهر عليها. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول البيض والحليب ومشتقاته وحبوب الفطور واللحم. 

 

البيوتين

 

هذا النوع من الفيتامينات يعتبر من أهم العناصر الأساسية المساعدة على التمتّع ببشرة خالية من الشوائب حيث يعيد تجديد الخلايا الجلدية مع التمتع بالقدرة على معالجة مختلف انواع التهابات الجلد والحكة والحروق. هذا الفيتامين متوافر في الموز والشوفان والأرز والبيض.

 

الفيتامين C 

 

يساهم هذا الفيتامين في التخفيف من أضرار الشمس على البشرة، حيث يحرص على توفير الحماية لها من التلف البيئي الذي يؤدي الى الاضرار بالخلايا الجلدية، وبالتالي تتمتعين ببشرة نضرة بعيداً عن الجفاف. ومن أبرز المصادر التي يمكنك الحصول عليه نذكر الفاكهة الحمضية وبعض الخضار الخضراء. 

 

الفيتامين E 

 

هذا النوع المتوافر بكثرة في المكسرات والبيض والخضار الخضراء، يعتبر مهماص جداً على صعيد الحفاظ على صحة البشرة، حيث إنه يوفر لها النعومة والترطيب الأساسيين، بالإضافة إلى تمتعه بالقدرة على محاربة التجاعيد المبكرة التي تظهر في محيط العينين والفم. 

 

البوليفينولات

 

يعتبر استهلاك هذا العنصر الغذائي من اهم العناصر المساعدة في الحصول على بشرة نضرة وصحية، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الفواكهة الحمراء كالفراولة والتوت والكرز، بالإضافة إلى تناول الشاي الأخضر والتفاح. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالبشرة عبر موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

ما هي اهمية كشط البشرة؟

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

 

‪ما رأيك ؟