هذه هي الطرق المثالية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة!

هذه هي الطرق المثالية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة!

إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر ضروري للحفاظ على نظافة جسمك ورائحتك. ولكن الكثير من الفتيات ليس لديهن فكرة واضحة عن طرق نزع الشعر، لذلك سنعرفهن على أهم سلبيات وإيجابيات طرق إزالة الشعر بطريقة سليمة.

 

أهمية إزالة الشعر لا سيما في مناطق الجسم الحساسة

 

إن عمليّة إزالة الشعر بشكلٍ عام هي من الأمور المزعجة جداً، وبالأخص عندما تكون في المناطق الحسّاسة، هذا وبدون ذكر الألم المصاحب لإزالته، فالشعر في تلك المناطق يكون كثيفاً والبشرة حسّاسة، لذلك يبحث غالبيّة الأشخاص عن أفضل وأسهل الطرق للقيام بذلك، فيجب عدم تركه كما هو لأنّه قد يؤدّي للالتهابات وتجمع الجراثيم والأوساخ والروائح الكريهة، لذلك يجب المحافظة على نظافة تلك المناطق جيّداً.

 

أسهل الطُرق لإزالة شعر المناطق الحساسة 

 

من أبرز هذه الطرق وأفضلها ما يلي: 

 

- الحلق: تكون إزالة الشعر بالحلق إمّا باستخدام الشفرة أو باستخدام آلة الحلق الخاصّة، وفي الحالتين على الشخص أن يدرك بأنَّ هذه الطريقة لا تدوم طويلاً فهي مؤقتة ليوم أو لحد أقصى يومين فقط، وقد تسبب الحساسيّة وكثافة الشعر في تلك المناطق، لذلك ينصح بالتقليل من استخدامها بقدر الإمكان. كما يتم القيام بالحلق باتّباع ما يلي: 

 

تبليل المنطقة الحسّاسة بالماء الدافىء، ثم وضع بعض رغوة الحلاقة أو الصابون السائل عيلها في حال استخدام الشفرة، ويجب أن تكون جديدة وغير مستخدمة مسبقا. بعد ذلك إزالة الشعر بحذر وعناية لتفادي جرح البشرة، وينصح بإزالته بالجهة التّي ينمو فيها، وعدم إزالته بالعكس لأنّه قد يؤدّي للحساسيّة والألم عند نموّه مرّةً أُخرى. 

 

أخيرا يتم تنظيف المنطقة بماءٍ دافىء بعد الانتهاء من الحلق وترطيب البشرة باستخدام كريم أو القليل من زيت الزيتون لتجنُّب الإصابة بالحساسيّة أو الألم عندَ نمو الشعر مرة أُخرى. 

 

- الشمع أو السكَر: هذه الطريقة من أكثر الطُرق فاعليّة، ولا ينمو الشعر فيها لمُدّة أسبوعين كحدٍ أقصى، ولكنّها تحتاج إلى الوقت والمجهود، ولا ننسى الألم الشديد، لأنَّ هذه الطرق تعتمد على خلع الشعيرات من جذورها، لذلك ينصح باستخدام كريم أو بخّاخ موضعي للتسكين حتّى يخفف الألم بشكلٍ ملحوظ، ويستطيع الشخص شراءه من أية صيدليّة وبدون وصفة طبيّة. 

 

كما يتم نزع الشعر بالسكَّر أو الشمع باتّباع الخطوات التالية: وضع المسكّن الموضعي قبل البدء بعشر دقائق على الأقل حتّى يأخُذ مفعوله. ثم تذويب الشمع في آلة خاصّة في حال استخدامه بدلاً من السكَّر، وأخذ كميّة صغيرة منه ودهنها على المنطقة مع الحذر لأنّه يكون ساخناً، وتركه حتّى يبرد، ثم نزعه بسرعة لإزالة أكبر قدر ممكن من الشعر. ويمكن اتّباع نفس الطريقة عندَ استخدام السكَّر، إلّا أنّه لا يحتاج إلى التذويب أو التسخين، وما على الشخص إلّا أخذ كميّة قليلة منه ولصقها على الشعيرات وتركه لدقيقة واحدة تقريباً، ثم نزعه بسرعة. أخيرا يتم تنظيف المنطقة بالماء الدافىء بعد الانتهاء من إزالة الشعر بشكلٍ كامل، ثم دهن البشرة بكريمٍ مرطب أو القليل من زيت الزيتون أو زيت الأطفال للمحافظة على نعومتها وترطيبها. 

 

- الكريمات: هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة. وهذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.

 

إلا أن معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.

 

- الليزر: هذه التقنية تمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى، وتستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.

 

من إيجابيات تقنية الليزر أنها تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.

ومن سلبياتها أنها باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.

 

اليكم المزيد من الطرق عن كيفية ازالة الشعر من خلال الروابط التالية: 

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

هل يؤثر ازالة الشعر بالليزر على المنطقة الحساسة؟

تنبهي الى مخاطر ازالة الشعر الزائد بالليزر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟