هكذا تختارين المناديل الأنسب لتنظيف بشرتك من المكياج

هكذا تختارين المناديل الأنسب لتنظيف بشرتك من المكياج

تتنوّع الوسائل والمستحضرات المخصصة لتنظيف البشرة من المكياج، وفي هذا المقال، سوف نضيء لك على الطريقة الصحيحة لاختيار النوع المناسب لك من مناديل تنظيف الوجه، وطريقة استعمالها.

 

أهمية تنظيف الوجه

 

لا شك أنك تعرفين أن تنظيف الوجه من الماكياج لا يقتصر فقط على إزالة مستحضرات التجميل عنها، بل أنه يساهم أيضاً في تنظيف عمق البشرة من الرواسب والأتربة والغبار، كما ويمنع ظهور البثور والرؤوس البيضاء على البشرة لأنه يحمي من زيادة الإفرازات الدهنية للبشرة. وأيضاً فإن التنظيف المنتظم للبشرة بحركات دائرية من شأنه أن ينشط عمل الدورة الدموية وتدفق الدماء إلى الوجه، وبالتالي المساهمة في حمايته من ظهور علامات التقدم في السن.

 

كيف تختارين المناديل المناسبة لبشرتك..؟

 

نوع البشرة: كما تعرفين، عند اختيارك أي نوع من المستحضرات التي ستقومين بتطبقها على البشرة يجب أن تأخذي بعين الإعتبار نوع بشرتك. وكما ينطبق ذلك على كريمات الترطيب، الفاوندييشن والبودرة، هو من نفس المنطلق ينطبق أيضاً على اختيار المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج. فلا تختاري النوع الغني بالزيوت إذا كانت بشرتك دهنية، ولا النوع الخالي من الزيوت إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة.

 

إختبري المناديل قبل شرائها: وهذه نقطة أساسية في عملية الإختيار. فمن الضروري أن تتأكدي من قدرتها على إزالة المكياج بسرعة وفعالية، وأنها لن تسبب لك الحساسية أو أي نوع من المشاكل المتعلقة بالبشرة.

 

إختاري الأنواع التي تحتوي على عناصر طبيعية: والغنية بالمغذيات للبشرة. وتجنّبي المناديل المبللة التي تحتوي على الكحول وعلى الروائح القوية لأنها من الممكن أن تتسبب بالحكة وبالحساسية، كما أنها من الممكن أن تتسبب بجفاف البشرة وتسرّع في ظهور التجاعيد.

 

حجم العبوة: إحرصي على أن تكون العبوة التي تشترينها صغيرة نسبياً، حتى تتمكني من استهلاك كامل محتواها قبل أن تجف المناديل أو أن تصبح غير صالحة للاستعمال. كما أن العبوات الصغيرة من السهل أن تضعيها في حقيبتك واستعمالها بكل سهولة خلال السفر.

 

ومن المناديل التي ننصحكِ باستخدامها في يومياتك: 

 

BIODERMA Sensibio H2O Wipes

URIAGE Thermal Micellar Water Wipes

‪ما رأيك ؟