هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من المشاكل ومنها الرؤوس السوداء والبثور والمظهر الدهني اللامع. وللتخلّص من زيوت البشرة وافرازاتها المتراكمة بين مسامات الوجه، هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعد في اعادة النضارة والاشراقة للوجه، ولاسيما تلك التي تحتوي على فيتامين C. تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي للتعرّف على تلك الوصفات الضرورية للحصول على بشرة نضرة وخالية من الدهون.

 

التفاح والعسل: يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات المغذية للبشرة، والتي تساعد في تنشيط الدورة الدموية. أمّا العسل فيعمل على محاربة البكتيريا التي تظهر على سطح الجلد وتسبب الرؤوس السوداء بسبب الإفراز المفرط للدهون. اهرسي تفاحة واحدة، واضيفي اليها ملعقة من العسل، ثم ادهني المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء البارد.

 

كربونات الصودا: هو رائع جدّاً للبشرة الدهنية، فهو يساعد في تقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميتة والسيطرة على الافرازات الدهنية. امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء وطبّقي المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق حتى يجفّ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

الفراولة: تحتوي الفراولة على فيتامين C الذي يساعد في تنقية البشرة وتنظيفها بعمق ويعطيها مفعولاً قابضاً لمسامات الجلد. لذلك تعتبر رائعة جدّاً لعلاج البشرة الدهنية، مثلها مثل البرتقال والطماطم. اهرسي 4 حبات من الفراولة جيّداً، ثم امرغي المزيج على وجهك. يمكنك وضع قناع من الشاش لمنع تسرّب عصير الفراولة ولزيادة امتصاصه من البشرة. وبعد 5 دقائق اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

الكيوي: هو غنيّ أيضاً بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعمل على تذويب الدهون في البشرة واكسابها النضارة والنعومة وتخليصها من الخلايا الميتة. اهرسي ثمرة كيوي، وامرغيها على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق. وستحصلين على نتيجة رائعة ان كررت تطبيقها مرتين في الأسبوع.

 

نشير الى أنّ هذه الوصفات طبيعية وليست مثبتة علمياً، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة الدهنية على هذه الروابط:

 

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

اليكم أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟