هل تعتبر حبوب الذقن مشكلة سهلة العلاج؟

هل تعتبر حبوب الذقن مشكلة سهلة العلاج؟

على الرغم من أن حبوب الذقن تكون في كثير من الأحيان مشابهة بشكل كبير الى حب الشباب التي تعد من الظواهر الطبيعية للغاية التي يتعرض لها اي شخص الا ان حبوب الذقن تترك الكثير من الانعكاسات السلبية على نفسية الاشخاص المصابون بها، وعلى اطلالتهم. وتشير الابحاث الى ان هذه البثور تبدأ في الظهور على سطح الجلد، ويبدأ بالتفاعل بشكل سلبي مع البكتريا الموجودة على الجلد. فما هي أسباب ظهور حبوب الوجه وكيف يمكن العمل على علاج هذه المشكلة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب ظهور حبوب الذقن

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى ظهور حبوب الذقن ومنها:

 

- الإجهاد: هو واحد من أهم الاسباب على الاطلاق، خصوصاً وان الاجهاد يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول ويقلل إنتاج هرمون الاستروجين والبروجستيرون لدى النساء، والذي يعتبر من الهرمونات التي تساعد كثيراً على الحدّ من ظهور هذا النوع من الحبوب في الوجه.

 

- عدم التوازن الهرموني: تتسبب الاختلالات الهرمونية إلى ظهور حب الشباب على منطقة الذقن أو أجزاء أخرى من الجسم وأبرز هذه الهرمونات هي البروجسترون، التستوستيرون.

 

- سوء النظافة: ان استخدام الهواتف المحمولة القذرة ولمس ذقنك بيدين غير نظيفة يمكن أن يشجع ظهور حب الشباب على الذقن بسبب اليكتيريا.  

 

علاج حبوب الذقن

 

للتخلص من هذه المشكلة ينصح اخصائيو الطب الجلدي بغسل الوجه مرتين في اليوم بغسول الوجه الخالي من الصابون، وعدم ترك البشرة جافة جداً لأن ذلك يشجع عليى إفراز الزهم، إضافة الى ضرورة العمل على التخلص من آثار المكياج قبل الذهاب إلى النوم يومياً.

 

كما يجب العمل على تجنب تناول الأطعمة المقلية والتقليل من تناول  صفار البيض لأنه السبب الرئيسي وراء ظهور البثور والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة .

 

ومن العلاجات المطلوبة ايضاَ غسل الفم ومنطقة الذقن جيداً بعد تناول الوجبات ومسح الذقن بغسول قابض للتخلص من أي أثار للبكتيريا، والعمل على تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التخلص من حبوب الوجه عبر موقع صحتي: 

 

8 طرق للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

هكذا تتخلصين من حبوب الوجه خلال الحمل

وداعا لحبوب الوجه الصغيرة بأسهل الطرق المنزلية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟