هل يتساقط شعرك؟ جرّبي هذه الزيوت المذهلة!

هل يتساقط شعرك؟ جرّبي هذه الزيوت المذهلة!

قد تلاحظين ان شعركِ يتساقط لأسبابٍ عدّة منها نقص التّغذية والعناية السّليمة، ولكن في هذه الحالة بات الحلّ بمتناولكِ وهو استخدام بعض الزّيوت لمنع تساقط الشّعر. اقرأي هذا المقال من صحتي لتتعرّفي على أفضل الزّيوت التي يمكنكِ استخدامها في هذا المجال.

 

- زيت جوز الهند

 

يساهم زيت جوز الهند في تقوية شعركِ ما يمنعه من التّكسر، كما انّه يمنع اختراق بصيلات الشعر للحفاظ على رطوبته من الدّاخل؛ الأمر الذي يؤدّي إلى تكثيف شعركِ وتقويته والتّقليل من نسبة تعرّضه للتلف.

 

هذا النّوع من الزّيوت يحتوي على حامض اللوريك الذي يقي شعركِ من العدوى البكتيريّة والفطريّة.

 

- زيت الزّيتون

 

زيت الزيتون يحتوي على عددٍ من الخصائص الطبيعيّة، وعندما يخترق بصيلات شعركِ فهو يعمل على تغذيتها بفاعلية لن تجديها في أيّ زيتٍ آخر.

 

لذلك يُعدّ زيت الزّيتون أحد أهمّ زيوت العناية بالشعر، وهو عنصرٌ أساسيٌّ يُعتمد في معظم الخلطات والوصفات الطّبيعيّة التي يُنصح باللجوء إليها من أجل العناية بالشّعر. كما يتميّز زيت الزّيتون بأنّه مرطبٌ جيّدٌ لشعركِ ويساعد في إزالة اشتباكاته وتنعيمه.

 

ومن مميّزات هذا الزّيت انّه يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الأحماض الدّهنية غير المشبعة والفيتامينات التي تؤدّي دوراً هامّاً في تحفيز نمو شعركِ وتكثيفه وتقويته.

 

- زيت الخروع

 

يُعتبر من الزّيوت الطّبيعيّة التي يُنصح في استخدامها من أجل العناية بالشّعر ومنع تساقطه؛ إذ يساعد هذا الزّيت في نمو شعركِ وتكثيفه.

 

يرجع سبب فعاليّة هذا الزّيت في منع تساقط شعركِ، إلى احتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من حمض الريسينوليك الذي يعمل كمضادٍ للالتهابات والبكتيريا والفطريات، كما يحتوي على مضاد أكسدة يحافظ على شعركِ وجودته.

 

- زيت اللافندر

 

يُعرف هذا الزّيت بانّه فعّالٌ في التّخلّص من حشرات الشّعر، كما يعمل على زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة رأسكِ، فضلاً عن انّه يعمل كمضادٍ للبكتيريا ما يساعد في تقوية فروة رأسكِ وبالتّالي يمنع تساقط شعركِ.

 

- زيت اللوز الحلو:

 

يُعتبر من أكثر الزّيوت فعالية لجهة زيادة كثافة شعركِ وتقويته؛ وذلك بفضل ما يحتوي عليه من موادٍ مرطبةٍ.

 

ويتميّز هذا الزّيت بأنّه غنيٌّ ببعض الفيتامينات والمعادن، وهو فعال لحماية شعركِ من التّكسر والجفاف الأمر الذي يؤدي إلى منع تساقطه.

 

هذه الزّيوت الخمسة أثبتت فعاليةً كبيرةً في مجال منع تساقط الشّعر، فلا تتردّدي في تجربتها بعد استشارة الطّبيب طبعاً.

 

اقرأوا المزيد عن تساقط الشعر على هذه الروابط:

 

طرق مفيدة للتخلص من تساقط الشعر بعد الكيراتين!

5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

 

‪ما رأيك ؟