وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

(0)
15-07-2017
وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

الشعر الصحي والجميل من أكثر التفاصيل التي تجذب الرجال إليكِ، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك التعرّف على أفضل طرق علاج الشعر التالف التي يسهل تطبيقها في المنزل للحصول على النتيجة المرجوة.

 

زيت الزيتون

 

يساعد زيت الزيتون على التخلّص من البهتان وضعف الشعر، وهذا ما يمنحك شعراً صحياً سليماً. في هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الزيتون الفاتر، ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة جافة ونظيفة لمدة 30 دقيقة أو اتركيه حتى اليوم التالي. ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

البيض

 

هل تجرؤين على استخدام البيض لعلاج التلف في الشعر؟ إليك الطريقة السهلة لتعتمديها، خصوصاً وأن البيض يعتبر من العناصر المغذية للشعر. قومي بكسر بيضة في وعاء صغير، واستعيني بأطراف أصابعك لغمسها في البيضة، ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس بيديك الإثنتين بحركات دائرية خفيفة. اتركي الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الملائم.

 

الألوفيرا

 

هذه النبتة المفيدة على مختلف الأصعدة قادرة على تخليص الشعر من التلف. ولتحقيق هذه النتيجة، إليك طريقة تطبيقها. ضعي القليل من عصير الصبار على شعرك مع التدليك قليلا بحركات دائرية، ومن ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسلي شعرك في ما بعد بالماء الفاتر والشامبو.

 

زيت جوز الهند

 

يعتبر زيت جوز الهند من العناصر المعالجة لتلف الشعر إلى حد كبير. وللحصول على النتيجة المرجوة، استعيني بالقليل منه على فروة الرأس من خلال تدليكها مرتين أو ثلاث في الأسبوع، وتركها لمدة 5 دقائق كل مرة تستعملين فيها هذا الزيت. ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بشعرك والماء الفاتر. وستلاحظين الفرق الكبير في غضون 3 أسابيع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 أسرار كنتِ تجهلينها عن تأثير الفازلين على الشعر!

الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

3 فوائد للزعفران لن تستغني عنها لشعرك!

 

 

مقالات مماثلة