3 خطوات أساسية تساعدكم على التخفيف من حدّة مشكلة حبّ الشباب

3 خطوات أساسية تساعدكم على التخفيف من حدّة مشكلة حبّ الشباب

إن ظاهرة حب الشباب والبثور التي تظهر في الوجه ومناطق أخرى في الجسم مثل الأكتاف والظهر تعدّ من أكثر المشاكل الجلدية المزعجة، والتي يكثر ظهورها بشكل خاص عند الذين يملكون بشرة دهنية، بسبب إزدياد إفراز الزيوت فيها بنسبةٍ أكبر من أنواع البشرة الأخرى، ما يجعلها بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا ويؤدي الى إصابتها بالاحمرار والحبوب والالتهاب.

 

وفي هذه السطور من موقع صحتي، سنقدم لكم أبرز النصائح الضرورية والفعالة التي تساهم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية:

 

الغذاء السليم والمتوزان

 

إن النظام الغذائي الضار وغير المتوازن من خلال تناول المنتجات غير السيلمة مثل الإفراط في شرب الكحوليات وتناول الكثير من الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهون، يساعد على زيادة نسبة الإفرازات الدهنية بشكل كبير، ويؤدي بالتالي إلى زيادة إفرازات الحبوب. لذلك لا بدّ من إعتماد نظام غذائي صحي من خلال التركيز على المواد الغذائية الخالية من الدهون والسكريات والمقالي، والاهتمام بتناول المواد التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح الجيّدة التي تساعد على نقاء البشرة ما يحدّ بشكل فعّال من ظهور الحبوب المزعجة.

 

الحفاظ على نظافة البشرة

 

لا بد من الاهتمام بالنظافة الشخصية للبشرة، حيث أنه يجب اللجوء الى المنظفات المناسبة والتي تساعد على تنقيتها ولا تؤدي إلى التهابها. وفي هذا السياق يمكن أن تختاري من بين المنظّفات التالية:

 

DUCRAY Keracnyl Foaming Gel 

BIODERMA Sebium Gel Moussant 

EAU THERMALE AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

 

إختيار مساحيق التجميل المناسبة

 

للحفاظ على رونق البشرة يجب الابتعاد عن مساحيق التجميل غير الصالحة التي تسبب التهابات البشرة، إلا أنه بالمقابل يجب استخدام مواد تفيد البشرة وتساعد على نضارتها. وفي هذا الإطار نشير الى أنه يحب التنبّه الى تجنّب إستعمال مساحيق التّجميل بكثرة، والعمل على إزالة هذه المساحيق بشكل كامل قبل النّوم.

 

لمزيد من المعلومات عن حب الشباب تابعي هذه المواضيع من صحتي:

 

7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

مشكلة حب الشباب تعاني منها البالغات ايضاً!

هل تعرفون أنّ هناك أنواع عدّة من حبّ الشباب؟

‪ما رأيك ؟